الأربعاء 5 يونيو 2024

الحكومة الكينية توجه بتوسيع نطاق الفئات العمرية التي يشملها التحصين ضد كوفيد-19

التطعيم ضد كورونا

عرب وعالم8-9-2021 | 11:33

دار الهلال

قال وزير الصحة الكيني موتاهي كاجوي إن حكومة بلاده أصدرت توجيهات بتوسيع نطاق الفئات العمرية التي تشملها حملة التحصين ضد فيروس كوفيد-19، موضحا أن الأولوية كانت تقتصر في البداية على الأشخاص من سن 58 عاما فما فوق، لكنها ستشمل الآن جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الوزير بمناسبة تبرع اليابان ب12 وحدة من المجمدات فائقة التبريد لحفظ اللقاحات إلى كينيا، تبلغ سعتها الاستيعابية 3 ملايين جرعة.

وأشار كاجوي- وفقا لوكالة أنباء كينيا- إلى أنه مع تحسن إمدادات اللقاحات، يجب توسيع الشريحة المستهدفة لتشمل أيضا جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، والذين يعانون من مشكلة صحية أو إعاقة، قائلا إن كينيا دخلت المرحلة التالية من برنامج التطعيم ضد كوفيد-19، والذي يتميز الآن بنشر لقاحات متعددة مضمونة الجودة لها خصائص ومتطلبات مختلفة للتخزين والنقل.

وأضاف أن الحكومة الأمريكية تبرعت ب2 مليون و32 ألفا و290 جرعة أخرى من لقاحات فايزر التي ستصبح رابع لقاحات كوفيد-19 المتاحة في كينيا، موضحا أن نشر أنواع مختلفة من اللقاحات تمثل تحديات مختلفة للحكومة الكينية فيما يتعلق بالتخزين والتوزيع، وتتخذ وزارة الصحة الترتيبات اللازمة لإدارتها بنجاح، مؤكدا أنه تم حتى الآن إعطاء 3 ملايين جرعة لقاح مع أكثر من 814 ألف شخص تم تحصينهم بالكامل الآن.