الخميس 9 مايو 2024

بسبب تزييف الحقائق في الإعلانات تغريم شركتي سيارات 900 مليون دولار

تغريم شركتي سيارات 900 مليون دولار

الهلال لايت 8-9-2021 | 12:40

مى كامل

قالت الهيئة الكورية لمكافحة الاحتكار اليوم الأربعاء إنها قررت تغريم الفروع المحلية لشركتين أجنبيتين لصناعة السيارات بمبلغ إجمالي قدره 1.06 مليار وون أي ما يعادل حوالي 913.400 دولار أمريكي، وذلك بسبب إعلاناتها المزورة والغير حقيقية بشأن انبعاثات الغاز من سياراتها.

وحسب وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الاخبارية يُزعم أن شركة أودي-فولكس واجن كوريا "Audi-Volkswagen Korea (AVK)" وشركة ستيلانتس كوريا "Stellantis Korea" قد ذكرتا وأعلنتا معلومات زائفة حول انبعاثات الغاز من سيارات الديزل المستوردة للبيع محليا، وفقًا للجنة الكورية للتجارة العادلة(KFTC).

لم يكن جهاز تقليل انبعاثات الغاز المثبت في السيارات يعمل بكامل طاقته في ظل ظروف القيادة العادية، مما يجعل الشركتين تفشلان في تلبية مستويات الانبعاثات المسموح بها، لكن الشركتين زورتا الحقائق في الإعلانات واللافتات الملحقة بالسيارات، وفقا للجنة.

وبناء على ما سبق، قررت الهيئة فرض غرامة 831 مليون وون على أودي- فولكس واجن كوريا، و231 مليون وون على ستيلانتس كوريا.

وفي خطوة ذات صلة، أمرتهما اللجنة الكورية للتجارة العادلة ومجموعاتهما الأم الثلاث باتخاذ إجراءات تصحيحية.

وقد بدأ استخدام الغاز الطبيعى لتشغيل السيارات أول مرة خلال الحرب العالمية الثانية، وهو يعتبر أقل تلويثًا للبيئة مقارنة ببعض مصادر الطاقة الأخرى كالبنزين والديزل، كما أن تكاليف التزود به منخفضة بشكل كبير، مقارنة بالمصادر التقليدية للطاقة، وتشير التقديرات إلى وجود ملايين المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى حول العالم.

ويعد الغاز الطبيعى مناسبا لجميع أنواع السيارات والشاحنات والحافلات، كما تعتبر سيارات النقل الجماعى العاملة بالغاز الطبيعى فرصة لتقليل الانبعاثات داخل المدن، كما يجرى نقل الغاز الطبيعى عبر شبكة النقل والتوزيع تحت الأرض، مما قد يقلل بشكل كبير من عدد الشاحنات على الطرق المستخدمة فى عمليات نقل البنزين والسولار.

Egypt Air