الإثنين 3 يونيو 2024

البحر مستقر والأمواج متوسطة وتزاحم المواطنين على شواطئ الإسكندرية

شواطئ الإسكندرية

محافظات8-9-2021 | 13:31

أحمد علي

شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم االاربعاء ، تزاحما واقبالا ملحوظا على الشواطئ حيث توافد المصطافون على المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم، للاستحمام في البحر خاصة مع موجه الحر التي تشهدها باقي المحافظات المجاورة، ونشاط الرياح داخل المدينة الساحلية، فيما تستمر حملات إدارة السياحة والمصايف بجميع الشواطئ العامة والخدمة لمن يطلبها والسياحة، من أجل منع اى مخالفات في الشواطئ.

الى جانب بعض الضوابط لتنظيم دخول الزائرين الى جانب حملات و نشرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، تقريراً عن حالة البحر اليوم، لإطلاع الرواد والمصطافين وأهالى المدينة الساحلية على حالة الأمواج والبحر والشواطئ مفضلا عن نسب الإشغال في عدد من الشواطئ.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ، أن حالة البحر اليوم مستقر بشواطئ القطاع الشرقي نظرا لوجود حواجز للأمواج مشيرة غلى أن المتابعة الدورية تؤكد أن الأمواج هادئة مقارنة بالأيام الماضية.

واشارت الي أن شواطئ القطاع الغربي المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مع البحر والتي لا توجد بها حواجز للأمواج، تستوجب من المصطافين الحذر وخاصة عند اصطحاب الأطفال، وحالة البحر فيها اليوم متوسطة ويمكن استقبال المصطافين، وأوضح البيان أن اليوم مناسب للتوجه للشواطئ والاستحمام ونزول مياه البحر والبعد عن الموجه الحارة، خاصة مع استقرار الطقس والرياح والأمواج.

وأوضحت في بيانها أن هناك متابعة لحظية لأمواج البحر بشكل يومي، من أجل إعلام الرواد والمصطافين ومنع حدوث أي حالات غرق بين الرواد، إضافة إلى التنبيه على رواد الشواطئ في حالة عدم استقرار حالة البحر، حيث يقوم رجال الإنقاذ بالمرور والتنبيه عليهم لتجنب المخاطر.

وأكدت استمرار حملات الادارة بجميع الشواطئ العامة والخدمة لمن يطلبها ، من أجل منع اى مخالفات و استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم، حيال اى مخالفات من قبل المستأجرين ومنع استغلال المصسفيين لدفع أى مبالغ مالية زيادة أو الاجبار على دفع إكرامية لعمال الشواطئ من ناحية أخري أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن إجراء مزايدة علنية لتأجير 5 الكافتريات والمواقع المجاورة بنظام حق الاستغلال لمدة ثلاث سنوات، من جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، ان الاماكن المقرر طرحها هي كافيتريا ممشي كليوباترا والمعروفة بإسم كافيه (ويف wave) ومعها المنطقة الصخرية المنخفضة المجاورة لها أسفل الكورنيش بنطاق حي شرق و ممر كامب شيزار والمعروفة بإسم كافيه (بانوراما panorama) ومعها المنطقة الصخرية المجاورة لها أسفل رصيف الكورنيش بنطاق حي وسط .

وأوضح رشاد، أن المزايدة ستجرى وفقا للقانون 182 لسنة 2018، موضحا أن قيمة شراء كراسة الشروط لكل شاطئ تتراوح بين 299 و499 جنيها.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إن قيمة ة التأمين المؤقت لدخول المزايدة مبلغ 2000000 جنيه (اثنان مليون جنيها مشيرا إلى أن الطلبات لشراء كراسة الشروط والمواصفات تقدم بمقر إدارة التعاقدات بالدور الثالث بمبنى ديوان عام محافظة الإسكندرية.