الإثنين 27 مايو 2024

استشارية نفسية تكشف لـ«خالد ناجح» أفضل الطرق للتعامل مع الأبناء المراهقين

دينا هلالي، استشارية نفسية وعضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ

طبيب الهلال8-9-2021 | 14:52

أشرقت حفني

قالت دينا هلالي، استشارية نفسية وعضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن الشباب يعني الإرادة والتحدي والنجاح والقوة والطموح، مؤكدة ضرورة مساندة الأسرة لأبنائها حتى يكونوا أفرادًا ناجحين في المجتمع.

وأضافت دينا هلالي، خلال استضافتها ببرنامج شباب من مصر، الذى يقدمه الإعلامي خالد ناجح، على إذاعة الشرق الأوسط، أنها كان لديها إصرار كبير على النجاح رغم أي مشكلة تتعرض لها، مشيرة إلى أن الإصرار يعد نقطة الانطلاق للشباب.

وكشفت عن أفضل طريقة لتعامل الأباء مع أبنائهم خلال فترة المراهقة، قائلة: أهم أمر يجب أن يكون هناك إدراك من الوالدين للمرحلة العمرية التي يمر بها الأبناء خلال فترة المراهقة وأبرزها التغييرات الهرمونية والمزاجية وطريقة التفكير واتجاهتهم.

وتابعت: الوعي بمرحلة المراهقة للأباء يساعدهم في التعامل مع الأبناء بالإضافة لكونهم أصدقاء لأبنائهم خلال هذه الفترة.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.