الجمعة 21 يونيو 2024

أسعار النفط والعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت اليوم الأربعاء

نفط

اقتصاد8-9-2021 | 17:02

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم،72.07 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.84 دولار للبرميل. وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية، اليوم الأربعاء شهدت عدم استقرار ، بعد الخسائر الليلية من ارتفاع الدولار وتزايد المخاون من قوة الطلب .

وسجلت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية طفيفة بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية بـ0.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية بـ0.8% مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

واتفق تحالف أوبك بلس على إضافة 400 ألف برميل يوميا شهريا إلى أسواق النفط. كما إنخفضت أسعار النفط أول أمس الاثنين بعد أن أجرت السعودية تخفيضات حادة في أسعار عقود الخام للمشترين الآسيويين وهو ما جدد القلق بشأن آفاق الطلب. وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 39 سنتا، أو 0.54 % لتسجل عند التسوية 72.22 دولار للبرميل. وإنخفضت أسعار عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط في آخر تداول لها 40 سنتا إلى 68.89 دولار للبرميل.

وأخطرت مجموعة أرامكو السعودية النفطية المملوكة للدولة الزبائن في بيان يوم الأحد أنها ستخفض سعر البيع الرسمي لعقود أكتوبر لكل خاماتها إلى آسيا، أكبر منطقة مشترية للنفط السعودية، بما لا يقل عن دولار للبرميل.

وجاءت تخفيضات الأسعار أكبر من المتوقع، على أساس استطلاع أجرته رويترز بين شركات تكرير آسيوية. وقال بيونار تونهوجن رئيس أسواق النفط في رايستاد إنريجي "عندما يخًفض العملاق السعودي أسعاره للبيع إلى آسيا لشهر أكتوبر.

الاكثر قراءة