السبت 1 يونيو 2024

شعبة الأدوات المكتبية: 70 % من معروضات "أهلا مدارس" صنعت في مصر

احمد ابو جبل

اقتصاد8-9-2021 | 17:03

أنديانا خالد

قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إن معرض "أهلا مدارس" المقرر إقامته يوم 16 سبتمبر الجاري بقاعة المؤتمرات مدينة نصر، سوف تتراوح نسب التخفيضات ما بين 35% إلى 50% على كافة المستلزمات المكتبية والكشاكيل، مشيرا إلى أن المعرض يحتوي على كل المنتجات صنع في مصر بنسبة 70%.

وأضاف أبو جبل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الأدوات المكتبية تشهد خلال العام الحالي ثبات، رغم ارتفاع أسعار الشحن، وذلك نتيجة توافر المخزون، بعدما توقفت الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني 2020، مشيرا إلى أن دخول التكنولوجيا في التعليم جعل المواطن لا يشعر بارتفاع أسعار الورق خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن مبيعات الكشاكيل والأدوات المدرسية تراجعت خلال أزمة كورونا بنسبة تصل إلى 20%، وأصبح الاتجاه نحو شراء مستلزمات اللاب توب والكمبيوتر، مشيرا إلى أن هذا العام انخفض الاستيراد من الخارج بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

وأشار إلى أن حجم الإنتاج المحلي من الأدوات المدرسية تصل إلى 50%، مشيرا إلى أن بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراعاة الجودة والمواصفات العالمية أثناء استيراد السلع ستخفض حجم السلع غير مطابقة وسيزيد الاعتماد على المنتج المحلي بشكل أكبر.

ومن المقرر افتتاح معرض "أهلا مدارس" خلال الفترة من 15 سبتمبر 2021، إلى 30 سبتمبر 2021، بأرض المعارض بمدينة نصر، بتخفيضات تصل إلى 50% في كافة القطاعات، والذي يقام تحت رعاية مجلس الوزراء، وتنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية.