الثلاثاء 21 مايو 2024

بالصور .. مان يونايتد يتوج بلقب اليوروباليج على حساب أياكس أمستردام

24-5-2017 | 22:44

توج فريق مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه بعدما سجل ثنائية نظيفة في شباك أياكس أمستردام الهولندي في نهائي البطولة الذي أقيم باليوم بالعاصمة السويدية ستوكهولم بملعب فريندز أرينا والذي شهد تتويج الشياطين باليوروباليج.

سجل الهدف الأول اللاعب بول بوجبا في الدقيقة 18 من الشوط الاول، أضاف الثاني هنريك مخيتاريان في الدقيقة 48 من الشوط الثاني.

دخل اليونايتد المباراة بتشكيلته المعتادة وبعد 17 دقيقة فقط استطاع أن يحرز هدف التقدم عن طريق لاعبه بول بوجبا بعدما مرر فيلاييني الكرة لبوجبا على حدود الـ 18 يسددها وتصطدم بالدفاع وتسكن الشباك.

بعد 20 دقيقة بدأ أياكس في الدخول لأجواء المباراة ووضح من اليونايتد ترك الاستحواذ لمحاربين هولندا الذي فشلوا في تهديد مرمى اليونايتد طول شوط المباراة الأول.

وبأقل مجهود حسم الشوط الأول لصالحه أبناء جوزيه مورينيو.

وفي الشوط الثاني بدأ أياكس الشوط الثاني بقوة كبيرة لكنه لم يفلح أيضا في الوصول لمرمى روميو حارس اليونايتد .

وعزز اليونايتد تقدمهم بالهدف الثاني في الدقيقة 48 بعدما استقبل سمالينج ركنية من الجانب الأيمن برأسية ضعيفة تجاه ميختاريان الذي لمسها ليتغير اتجاها لداخل الشباك يفشل أونانا حارس الأياكس في التصدي لها.

أجرى أياكس أمستردام التبديل الأول في الدقيقة 62 من عمر المباراة بمشاركة نيريس بدلا من دولبرج.

وحاول مان يونايتد مرة أخرى في تعزيز التقدم بهدف ثالث في الدقيقة 65، وأرسل بول بوجبا كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى مروان فيلايني الذي ارتقى وسط اثنين من مدافعي أياكس وسدد رأسية لم تكن قوية.

وأجرى أياكس التبديل الثاني في المباراة بمشاركة فان دي بيك في الدقيقة 70 بدلا من شونه، ثم أجرى مورينيو أن تبديلاته في المباراة بالدقيقة 74 بمشاركة لينجارد بدلا من ميختاريان.

وفشل لينجارد في تسجل الهدف الثالث من انفراد بحارس أياكس في الدقيقة 87 انفرد بحارس المرمى من وسط الملعب، لكن استطاع الدفاع اللحاق به ليعجز اللاعب الشاب عن استغلال الفرصة.

وختم مورينيو المباراة بإجراء التبديل الثالث بمشاركة قائد الفريق واين روني في الدقيقة 90 بدلا من خوان ماتا.

وتوج اليونايتد باللقب لأول مرة في تاريخه وأثبت مورينيو أنه رجل النهائيات وصعب التفوق عليه بعدما حقق اللقب الخامس في الدوريات الأوروبية.

بذلك الفوز استطاع اليونايتد أن يتأهل بصفة مباشرة للمشاركة في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل بعد غياب في الموسمين الماضيين.