الأربعاء 29 مايو 2024

سفير لبنان بالقاهرة يشيد بالدور المصري تجاه الشعب اللبناني

سفير لبنان بالقاهرة على الحلبي

عرب وعالم8-9-2021 | 18:01

سها البغدادي

شارك  السفير اللبناني فى القاهرة على الحلبي  بكلمة في الاحتفال الذي نظمه المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام، بأحد فنادق القاهرة بمناسبة صدور كتاب "مي زيادة.. مقالات الأهرام". 

وأشاد السفير اللبناني علي الحلبي خلال كلمته ، بالدور المصري الإنساني الذي قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب اللبناني وذلك من خلال تقديم الدعم المصري فى جميع الأصعدة سواء سياسية أم إقتصادية . 

وثمن السفير الحلبي الحضور اللبناني الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في القاهرة، الذي جاء انسجاما مع العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين عبر التاريخ. 

وجه المطران جورج شيحان الرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر ، الشكر للرئيس السيسي على دعمه لدولة لبنان،موضحا إلى أنه عندما شغل هذا المنصب عام 2012، فجاءت ثورة 30 يونيو؛ لتحمل الخير والاستقرار لمصر وشعوب المنطقة كلها. 

كما أعلن جورج ضرغام الأمين العام للمركز الماروني اللبناني للثقافة  في مستهل الاحتفال أن المركز قرر إهداء مؤسسة "الأهرام" صورا نادرة لرؤساء تحريره السابقين: أنطون الجميل وعزيز ميرزا وداود بركات. 

وأوضح ضرغام أن المركز سيصدر بالتعاون مع "الأهرام" المزيد من الكتب ومنها "المعمار الكاثوليكي في مصر"، و"الكرسي السابع.. عشر سنوات في مصر"، و"داود بركات شيخ الصحافة العربية". 

كما شارك الاحتفال نيقولاس هنري سفير الفاتيكان في مصر وعدد كبير من المدعوين إلى هذا الحفل الثقافي المميز . 

ويذكر أن الشعب اللبناني يعيش معاناة كبيرة وأن الوضع مأساوي فى ظل إنقطاع الخدمات من ماء وكهرباء ونقص فى المازوت وعجز فى المستلزمات الطبيبة فى ظل جائحة كورونا مما زاد من المعاناة وفر بعض الشعب هاربا إلى جزيرة قبرص بحثا عن العمل والتعليم وفرصة للاستقرار .