الخميس 23 مايو 2024

المدير العام للإيسيسكو يؤكد أهمية التعاون بين المنظمة وتشاد

المدير العام للإيسيسكو

عرب وعالم8-9-2021 | 18:24

دار الهلال

أكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور سالم بن محمد المالك، أهمية تعزيز التعاون بين المنظمة وتشاد في مجالات التربية والعلوم والثقافة، عبر المزيد من التواصل مع الجهات المختصة في تشاد، والتعرف على أولوياتها في هذه المجالات لتصميم البرامج المناسبة.


وقالت الإيسيسكو في بيان اليوم ، إن المدير العام للمنظمة، بحث خلال استقباله، اليوم الأربعاء، بمقر الإيسيسكو، سفير جمهورية تشاد لدى المملكة المغربية، محمد عبد الرسول محمد الأمين، بحث مستجدات التعاون المتميز بين الإيسيسكو وتشاد في مجالات عمل المنظمة.


كما تناول اللقاء التطورات التي يشهدها التعاون بين الإيسيسكو وتشاد، ومنها الأداء المتميز لمركز الإيسيسكو الإقليمي التربوي في انجامينا، وبناء المدرسة الابتدائية النموذجية، التابعة للمركز، بهدف دعم توفير تعليم اللغة العربية لجميع الفئات، والتعليم النوعي، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين، ودعم النظام التربوي التشادي الرامي إلى تطبيق الثنائية اللغوية عربي- فرنسي.


وهنأ االمدير العام للمنظمة، السفير التشادي بمناسبة فوز مشروع "تعليم اللغة العربية ثنائي اللغة في تشاد"، الذي ينفذه المركز التربوي الإقليمي في تشاد بدعم من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، بإحدى جوائز الدورة الثانية من جائزة الإيسيسكو-الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي، ضمن ثلاثة فائزين من المشاريع التربوية والتعليمية المتميزة في العالم الإسلامي.


ومن جانبه أشاد السفير التشادي بمنظمة الإيسيسكو ومديرها العام لتنظيم هذه الجائزة المهمة، معبرا عن الاعتزاز بفوز أحد المشاريع المنفذة في تشاد من بين عشرات المشاريع التي تم ترشيحها للجائزة من أنحاء العالم الإسلامي.