الجمعة 24 مايو 2024

خلال تحضيره لعملية جراحية.. وفاة الطفل إسماعيل محمد بمستشفى طنطا الجامعي

وفاة الطفل إسماعيل محمد

محافظات8-9-2021 | 20:33

شيرين لقوشة

توفى مساء اليوم الطفل 'إسماعيل محمد" ابن مركز قطور، بمحافظة الغربية، خلال تحضيره لإزالة جلطة على عضلة القلب داخل المستشفى الجامعى.

ومن جانبه، تقدم الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد؛ داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

يذكر أن محافظة الغربية قدمت كافة أوجه الدعم الاجتماعية والطبية لـ" إسماعيل"، من خلال وحدة حماية الطفل، حيث تم التوجيه بتدبير أطراف صناعية ونقله إلى مستشفى قطور المركزي لإجراء كافة الفحوصات، والاطمئنان على صحته ثم تم نقله إلى مستشفى جامعة طنطا عقب التنسيق مع مكتب محافظ الغربية والوحدة العامة لحماية الطفل، حيث تم إجراء الفحوص والتحاليل والتي ترتب عليها إدخاله مستشفى الفرنساوي قسم العناية المركزة لإصابته بصدمة جرثومية في الدم ومشاكل في التنفس ووجود جلطات في عضلة القلب، وفور تجهيزه لإجراء العملية اليوم الساعة الرابعة عصرا توفي قبل إجراء العملية.

وتداول رواد التواصل الاجتماعى، هاشتاج بعنوان "إسماعيل مش تريند"، وذلك لمناشدة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتبنى مشكلة الطفل ابن مركز قطور، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة حادث اختطافه على يد لصوص وتسببت ذلك فى بتر يديه وقدمه.

وذكر المنشور تفاصيل الحادث، أنه منذ شهرين الطفل "إسماعيل محمد "، من أسرة فقيرة مقيمة بإحدى قرى مركز قطور، يبلغ من العمر ١١ عاما، قام اللصوص باختطافه بهدف سرقة التوكتوك الذى يعمل عليه ثم قاموا بتوثيق يديه وقدمه بالحبال بطريقة أدت إلى منع وصول الدماء إلى الأطراف والأجهزة الأمنية، وعثروا عليه فى اليوم الثانى، بحالة إعياء شديدة، تسببت فى بتر يديه وقدمه، وتم ضبط المتهمين.
 
وطالب المعلقين، بالاهتمام بحالة الطفل "إسماعيل محمد"، والذى تعرض لجريمة اختطاف بشعة ومساندة أسرته وزيارته كما حدث مع حالة طفل المحلة.