الثلاثاء 4 يونيو 2024

«تتردد على الشقة لتنظيفها».. تحريات المباحث حول سرقة مشغولات ذهبية بمدينة نصر

سرقت مشغولات ذهبية

الجريمة9-9-2021 | 12:42

محمد زيدان

أكدت تحريات المباحث، حول واقعة القبض علي خادمة سرقت مشغولات ذهبية وساعات باهظة الثمن داخل شقة بمدينة نصر، أن المتهمة كانت تتردد على الشقة بحجة تنظيفها، وبحكم عملية التنظيف التي كانت تتم علمت وقتها أن المُبلغة تحتفظ بمشغولات ذهبية وساعات باهظة الثمن، فرتبت في عقلها سرقة تلك المحتويات.

كان قسم شرطة مدينة نصر ثالث، قد تلقى بلاغا من سيدة مقيمة بدائرة القسم باكتشافها سرقة "مشغولات ذهبية - 6 ساعات يد ماركات مختلفة" من داخل الشقة محل سكنها، واتهمت إحدى السيدات تعمل لديها "ولا تعلم باقي بياناتها" بارتكاب الواقعة .

 وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المشكو فى حقها وتبين أنها سيدة، مقيمة بمحافظة المنيا، وأنها وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، وبحوزتها كافة المسروقات المستولى عليها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة مستغلة عدم تواجد المُبلغة بالشقة محل البلاغ، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات، واتهمتها بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة السرقة:

 نصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.