الجمعة 17 مايو 2024

اليابان: تشديد إجراءات مكاقحة كورونا وسط احتمال تدفق المسافرين خلال العطل الرسمية

اليابان

عرب وعالم9-9-2021 | 10:00

دار الهلال

شدد الوزير المسؤول عن مكافحة كورونا في اليابان ياسوتوشي نيشيمورا على ضرورة تطبيق إجراءات شاملة لمكافحة كورونا، وسط احتمال تدفق المسافرين خلال الأعياد الوطنية أواخر سبتمبر الجاري.

وقال نيشيمورا - في اجتماع للخبراء، وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الخميس - إن وضع الأنظمة الطبية في المناطق التي من المقرر استمرار حالة طوارئ كورونا فيها لا يزال "خطيرا".

ومن المقرر أن تمدد الحكومة اليابانية حالة طوارئ كورونا مجددا في العاصمة طوكيو والعديد من المناطق الأخرى اليوم الخميس، في ضوء ما تشهده المستشفيات من ضغوط على الرغم من انخفاض معدل الإصابات.

وتعمل الحكومة اليابانية على رسم خارطة طريق لتخفيف قيود كورونا عندما يتلقى معظم سكان البلاد اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وفي إطار خطوات اليابان لتخفيف القيود، قال نيشيمورا إن الحكومة ستراجع إجراءات مكافحة كورونا للمسافرين الدوليين، إذ تخطط الحكومة لتقليص فترة الحجر الصحي للأشخاص الذين يدخلون اليابان من 14 إلى 10 أيام.

ومن المتوقع أن يتخذ رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قرارًا رسميًا بشأن تمديد طوارئ كورونا خلال اجتماع لفريق العمل في وقت لاحق من اليوم الخميس قبل عقد أول مؤتمر صحفي منذ إعلان استقالته فجأة الأسبوع الماضي وسط انتقادات متزايدة بشأن مكافحة حكومته لفيروس كورونا.