الأربعاء 15 مايو 2024

بورصة الاردن تربح 11.7 مليون دينار أردني في ختام التعاملات الخميس

بورصة الاردن

اقتصاد9-9-2021 | 15:35

دار الهلال

أغلقت البورصة الأردنية اليوم، على ارتفاع بنسبة 0.92%، لتصل إلى مستوى 2076.59 نقطة، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 9.4 ملايين سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 11.7 مليون دينار أردني، نتيجة تنفيذ 4576 صفقة.

والجدير بالذكر أن وقعت بورصة عمان، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث ووقع الاتفاقية عن البورصة مديرها التنفيذي، مازن الوظائفي، والممثل المقيم للبرنامج في الأردن سارة فيرير أوليفيلا.

وبموجب الاتفاقية، يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن بتقديم الدعم والتدريب لموظفي البورصة والشركات المدرجة فيها؛ لتعزيز المعرفة والوعي لديهم وتمكينهم من الإحاطة بالقضايا والمسائل كافة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة والتي ترتكز على 3 محاور رئيسية، وهي الحفاظ على مستوى أداء بيئي جيد ومسؤولية اجتماعية متميزة والتزامها بمعايير حوكمة الشركات.

يشار إلى أن بورصة عمان انضمت في شهر آذار من عام 2016 إلى مبادرة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، وبهدف تعزيز الشفافية وتحقيق التزام للشركات المدرجة في البورصة بقضايا المسؤولية الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات.

Dr.Radwa
Egypt Air