الإثنين 20 مايو 2024

قوة ردع امريكية تستخدم الذكاء الاصطناعي بالخليج.. تعرف على التفاصيل

القوات الامريكية

عرب وعالم9-9-2021 | 20:39

سها البغدادي

قوة رادعة أمريكية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي يتم التحكم فيها عن بعد وتعتمد على الشركات الإقليمية والتحالفات وتستخدم التكنولوجيا البحرية والجوية فى دول الخليج .
وفى هذا السياق قد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن إطلاق قوة جديدة مسيرة عن بعد لردع الميليشيا في دول  الخليج، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
حيث اوضح الأسطول الخامس الأمريكي، إن القوة الجديدة تستخدم المسيرات ووسائل أخرى يمكن التحكم بها عن بعد.
وتابع  الأسطول الخامس الأمريكي، أن قوة الردع الجديدة في الخليج ستعمل بشكل مختلف تماما حيث انها تعمل  فوق الماء وتحته، موضحا أن القوة الجديدة ستدمج الذكاء الاصطناعي مع العمليات البحرية.
ولفت الأسطول الخامس الأمريكي، إلى أن قوة الردع الجديدة في الخليج ستعتمد على الشراكات الإقليمية والتحالفات.
وقد سلمت قوات التحالف الدولي يونيو الماضي 2021، جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، أسلحة ومعدات بقيمة ستة ملايين دولار ضمن عملية العزم الصلب.
ومن خلال بيان خاص فقد أعلن التحالف أنه وبإشراف قيادة العمليات المشتركة سلَّمت قوات التحالف/ قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب «CJTFOIR» إلى جهاز مكافحة الإرهاب من الذخيرة والأسلحة والعجلات بقيمة أكثر من 6 ملايين ونصف مليون دولار أمريكي.

وأوضح  أن هذه المعدات تهدف لدعم العراق في مهمته من أجل هزيمة تنظيم «داعش» الإرهابي، مشيرًا إلى أنها «جزء من برنامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش الذي تمَّ تنفيذه منذ العام 2014، والذي يتم تمويله من خلال ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية المخصصة لعملية العزم الصلب».

ولفت البيان إلى أن «البرنامج الذي تشرف على تنفيذه عملية العزم الصلب يهدف إلى دعم الحكومة العراقية في المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي».