الخميس 23 مايو 2024

«دار الهلال» تكشف حقيقة طلب مصر استضافة كأس العالم للأندية

الأهلي وبايرن ميونخ - كأس العالم للأندية 2020

ملاعب الهلال9-9-2021 | 21:38

أشرف سلام

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، اليوم، عن اعتذار بلاده عن حق استضافة كأس العالم للأندية 2021، والتي كان مقررًا إقامتها أواخر العام الحالي، وبعد ساعات قليلة ترددت أسماء دول عربية  مستعدة لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي يشارك فيه النادي الأهلي ممثلًا عن أفريقيا للعام الثاني على التوالي.

وكانت مصر من بين الدول التي تردد أنها سوف تتقدم لاستضافة كأس العالم للأندية، وتكشف بوابة "دار الهلال" حقيقة الأمر من خلال السطور التالية:

- انتشار أنباء بأن مصر سوف تطلب استضافة البطولة لا يتعدى كونها مجرد اجتهادات صحفية حتى الآن.

- لم يطلب اتحاد الكرة المصري من الحكومة، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، تقديم طلب لاستضافة كأس العالم للأندية.

- وزارة الشباب والرياضة سوف تناقش مقترحًا باستضافة البطولة دون الكشف عن الأمر لوسائل الإعلام، إلّا في حال الاستقرار على تقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

- وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي موجود حاليًا في روسيا لحضور فعاليات منتدى «روسيا دولة الرياضة»، وسوف يُعرض عليه الأمر.

- مصر جاهزة لاستضافة كأس العالم للأندية من اليوم  لاستضافة أي بطولة رياضية كبرى، ولديها من البنية التحتية ما يجعلها منافسًا قويًا لتنظيم مثالي.

- تردد أسماء دول عربية سوف تتقدم لاستضافة كأس العالم للأندية 2021؛ منها قطر التي استضافت النسخة الماضية، الإمارات التي سبق لها استضافة البطولة، والمملكة العربية السعودية.

وكان الاتحاد الياباني لكرة القدم قال في بيان رسمي، اليوم: «نتخلى عن حقنا في استضافة كأس العالم للأندية هذا العام بعد مناقشات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن ننظم البطولة بسبب الظروف الجديدة لجائحة فيروس كورونا في البلاد».

وأضاف البيان: «يريد الاتحاد الدولي لكرة القدم حضور المشجعين للبطولات التي تقام تحت تنظيمه، وهو ما من الصعب حدوثه في اليابان، إذ أن البلاد تمر بالموجة الخامسة من فيروس الإصابات بفيروس كورونا مع قلة نسبة التطعيمات».