الإثنين 27 مايو 2024

وزير التعليم يوضح تفاصيل مناهج النظام الجديد للصف الرابع الابتدائي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أخبار10-9-2021 | 11:49

إسراء خالد

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل تتعلق بالمنهج الدراسي للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2021-202، تجنبًا للشائعات التي يتم الترويج لها عن طبيعة المناهج الدراسية للعام الدراسي الجديد.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، في منشور له عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه للمرة الثانية في هذا الأسبوع تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا تفاصيل مناهج النظام الجديد تعليم 2 وطرق التقييم الجديدة للصف الرابع الابتدائي قبل بدء العام الدراسي ولا صحة لكل ما يتم تداوله في هذا الشأن على مواقع التواصل على الإطلاق".


وأعلنت وزارة التربية والتعليم من قبل عن بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 يوم السبت الموافق 9 أكتوبر القادم، وأكد وزير التربية والتعليم، انتظام العام الدراسي الجديد، مضيفًا: "المدراس شغالة حتى إشعار آخر ولن تغلق إلا في أحلك الظروف فنحن مصرون على استكمال العام الدراسي وحضور الطلاب من كي جي وحتى الثانوية العامة، وهيبقى فيه أعمال سنة حتى نعوض ما خسرناه من محتوى تعليمي خلال العامين السابقين".

وأوضح أن 95% من المدرسين سجلوا أسمائهم لتلقي لقاح كرونا وحصلوا على مواعيد من وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن 800 ألف تم تطعيهم حتى الآن.

وأشار شوقي، إلى أن انتظام العملية التعليمية بالمدارس «قرار دولة» وجاء بناءً على توصيات لجنة إدارة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر منذ أسابيع بتطعيم جميع العاملين في الوزارة (مدرسين - إداريبن) وعددهم 1.6 مليون وجميع العاملين في الجامعات ليكون العام الدراسي منتظمًا بعد عامين من المشاكل التي صاحبت الحضور.

وأكد: "كلنا لازم نكون حريصين على تقليل الخسائر للطلاب"، موضحًا أن الانقطاع عن الذهاب للدراسة أثر سلبًا على استيعاب الطلاب خاصة صغار السن الذين ليس لديهم قدرة على التعامل مع الإنترنت".

أقرأ أيضًا:

8 شروط للتحويل بين الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد 2021-2022

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة