السبت 25 مايو 2024

«لا في يوم ظلم حد ولا أكل عرق غلبان».. رواد فيسبوك يودّعون محمود العربي

محمود العربي

أخبار10-9-2021 | 15:09

إيمان علي

سادت حالة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلنت مجموعة العربي لتصنيع و تسويق السلع الهندسية، عن وفاة محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي.

وتبارى مستخدمو مواقع السوشيال ميديا في الدعاء للراحل محمود العربي بالرحمة والمغفرة، وذكر المواقف الإنسانية والوطنية لرجل الاقتصاد، الذي يعتبر أحد أهم رجال الصناعة في مصر، والذي يٌعرف بحرصه على مراعاة العلاقات الإنسانية ومساعدة جميع العاملين في مجموعته، بالإضافة إلى مساهماته المتعددة في الأعمال الخيرية، وحرصه على إعطاء جميع العاملين لديه حقوقهم المادية حتى في عز أزمة فيروس كورونا.

وفي نعيه، قال أحد المتابعين :"إنا لله و إنا إليه راجعون بقلوب دامعه ننعي لكل العالم وفاة رجل الأعمال المصري الحاج محمود العربي صاحب شركات توشيبا العربي ومسجد الرحمن الرحيم،  ويشهد الله اني ما رأيت منه إلا الخير وما علمت عنه إلا الخير، رحيم بمن يعمل تحت يده، وبفقراء قريته وغيرهم،  يعمل في مصانعه أكثر من ٣٥ الف موظف ما توقف راتبهم لحظه حتي في ازمه الكورونا وغيرها".

وأضاف:"عاش مسالما، لا يهوي الظهور، لكن عمل كثيرا لاخرته وعلم أولاده  وأحفاده وأهل قريته كتاب ربهم، لا في يوم ظلم حد ولا اكل عرق غلبان، كان رجل ينفق علي الناس ولا يخشي الفقر، كان يقول للفقراء الله يرزقنا لأجلكم، دعواتكم له بالرحمه والمغفره ".

وكانت مجموعة العربي قد أعلنت عن وفاة مؤسسها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقالت:"بسم الله الرحمن الرحيم ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ۝ ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً ۝ فَادْخُلِي فِي عِبَادِي ۝ وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾ صدق الله العظيم، بقلوب مؤمنة بالله وراضية بقضائه وقدره، ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة المغفور له الحاج / محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي و رجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار، والذى وافته المنية اليوم وستشيع الجنازة غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية ابورقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، وسنوافيكم بموعد ومكان العزاء في وقت لاحق بإذن الله".

وأضافت المجموعة :"لقد كان نموذجًا مشرفا  للعطاء وحب الناس، وكان رحمه الله محل تقدير واحترام كل المصريين، وكان لنا نعم الأب والقائد الراشد الذي ستبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدي به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان، نسأل الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى ويجزيه  بالإحسان إحسانًا، وأن ينزله منزلًا مباركا والله خير المنزلين".

واختتمت المجموعة :"إنا لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شئ عنده بأجل مسمى، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

وفي السياق، توافد أهالي محافظة المنوفية على قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون اليوم لتشييع جثمان رجل الأعمال محمود العربي من مسجد العربي بالقرية، إلى مقابر العائلة بالقرية.

ومن المنتظر توافد كبار رجال الأعمال وعدد من المسئولين لتشييع جثمان أحد أعمدة الصناعة في مصر، والذي رحل عن عمر يناهز 89 عاما بعد رحلة طويلة من الكفاح والعطاء.

 

الاكثر قراءة