الأربعاء 29 مايو 2024

ميقاتي: هناك خطوات لإنقاد البلاد في أسرع وقت وإجراء الانتخابات بموعدها

ميقاتي

عرب وعالم10-9-2021 | 14:51

دار الهلال

تعهد رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة نجيب ميقاتي بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، مؤكدا أن هناك خطوات ستقوم بها الحكومة في أسرع وقت لإنقاذ البلد كفريق عمل بيد واحدة تعمل بأمل وعزم.

وقال ميقاتي ،في تصريحات للصحفيين عقب توقيعه مع الرئيس اللبناني ميشال عون مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة اليوم، أنه سيتصل بكل الهيئات الدولية لتأمين أبسط أمور الحياة، مشددا على أنه سيعمل بمبدأ وطني، وليس مع فئة ضد فئة.

وأشار ميقاتي إلى أنه لن يفوت فرصة لدق أبواب العالم العربي، مشددا على ضرورة وصل ما انقطع ، معتبرا أن لبنان ينتمي إلى العالم العربي وهو فخور بهذا الأمر.

وحول رفع الدعم، أكد ميقاتي أنه لا رغبة برفع الدعم لكن لا أموال لدى الدولة للاستمرار به ، معربا عن أمله في أن تنهض البلاد بهذه الحكومة وأن يتوقف الانهيار والعمل على إعادة لبنان الى عزه وازدهاره.

وتوجه ميقاتي بتحية إلى رئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب على ما قام به في المرحلة السابقة الصعبة والوضع استثنائي اليوم.

وشدد ميقاتي أن الرئيس ميشال عون أكد انه يتواصل مع تكتل "لبنان القوي" برئاسة النائب جبران باسيل (صهر رئيس الجمهورية)، موضحا أنه حتماً سيمنح الحكومة الثقة.

وأضاف أن التواصل مع رؤساء الحكومات السابقين مستمر، مؤكدا أنهم منحوه ثقتهم والمهم عندهم تشكيل الحكومة اللبنانية.

وكانت الرئاسة اللبنانية قد أعلنت أن الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقعا اليوم مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة بحضور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وذلك بعد فراغ حكومي دام لـ 13 شهرا منذ استقالة حكومة حسان دياب في العاشر من شهر أغسطس العام الماضي.