الأحد 5 مايو 2024

حلقة فى سلسلة رجال شرفاء.. عبدالعزيز مخيون ينعى محمود العربي

عبد العزيز مخيون

فن10-9-2021 | 17:10

إيمان علي

علّق الفنان عبد العزيز مخيون على الجنازة المهيبة التي شارك فيها الآلاف، اليوم الجمعة، لتشييع جثمان رجل الأعمال محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي.

وقال مخيون عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :"رحل عنا الحاج محمود العربى رجل الصناعه المصرى الأصيل وابن البلد الذى تحلى بأجمل الصفات الحميده.. التواضع واحترام العمل الجاد والكرم والكفاح والايمان بقيم ومبادئ رفيعه هذا الرجل كانت تحكمه مجموعة قيم وعقيده كانت هى دستوره فى الحياه رفض التطبيع مع الصهاينه رفض أن يستخدم سياسيا وعاش بقيمه الثابته يعمل لبلده ولأهل بلده ويزرع الخير وينشر الحب على كل من حوله".

وأضاف :"محمود العربى هو رجل مكافح نظيف شريف نجاحه بشرف وهو صفحه ناصعه فى تاريخ الاقتصاد المصرى هو حلقه فى سلسله رجال شرفاء عصاميون مثل عبود باشا وسباهى وحمزه الشبراويشى..وصيدناوى...القيم التى عاش بها محمود العربى يجب ان نحافظ عليها وننميها وننشرها..هؤلاء الرجال وأمثالهم هم بناة مصر..رحم الله الحاج محمود العربى واجزل له العطاء مثلما اعطى وضحى".

وفي السياق، توافد أهالي محافظة المنوفية على قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون اليوم لتشييع جثمان رجل الأعمال محمود العربي من مسجد العربي بالقرية، إلى مقابر العائلة بالقرية، كما شارك كبار رجال الأعمال وعدد من المسئولين في جنازة "شهبندر التجار" الذي رحل عن عمر يناهز 89 عاما بعد رحلة طويلة من الكفاح والعطاء.

وُلد الحاج محمود العربي عام 1932 بقرية أبو رقبة بمركز أشمون بمحافظة المنوفية ، بدأ حياته في أسرة بسيطة واستطاع عبر سنوات من الكفاح والمثابرة والعرق أن يؤسس قلعة صناعية ضخمة وأن يترك بصمة ويصنع اسماً كبيراً في عالم الاقتصاد، حيث قام بتأسيس مجموعة شركات العربي لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر ، وساهم في توفير الكثير من فرص العمل لألاف الشباب والخريجين ، فضلاً عن المساهمة في العديد من الأعمال الخيرية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية .