الأربعاء 26 يونيو 2024

حبس 4 من عناصر «حسم» بتهمة استهداف كمين مدينة نصر

25-5-2017 | 12:30

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المحامي العام الأول للنيابات المستشار إبراهيم صالح، حبس 4 عناصر من تنظيم «حسم» التابع لجماعة الإخوان المسلمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم باستهداف كيمن مدينة نصر، الذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة.

وأشار بيان صادر عن وزارة الداخلية إلى أن تحريات جهاز الأمن الوطني، كشفت عن تنفيذ الحادث على أيدي 9 عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابي، مستقلين 3 سيارات، وبحوزتهم الأسلحة الآلية والطبنجات وكاميرات التصوير، عقب تلقيهم دورات تدريبية في إحدى الدول التي تأوي العناصر الإرهابية، تنفيذًا لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين في تركيا علاء علي السماحي، ويحيى السيد إبراهيم موسى.

وتم تحديد 4 من العناصر الإخوانية القائمة على ارتكاب الحادث، وهم «أحمد محمد عمر سويلم، وأحمد عبدالناصر عبدالله محمد، وعبدالله السيد سليمان الصواف، ومحمد مصطفى محمد محمد سالم، والأخير نجل القيادي الإخواني مصطفى محمد محمد سالم»، وإحدى السيارات المستخدمة في الحادث ماركة شيفروليه أوبترا بيضاء اللون، وبداخلها أظرف طلقات فارغة من المستخدمة فى الحادث، فضلا عن قناع للوجه.

يشار إلى تورط المذكورين في ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية، واتهامهم في عدة قضايا أبرزها القضية رقم 427/2017 حصر أمن دولة عليا «الحراك المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي».