الجمعة 31 مايو 2024

علاجات طبيعية لتخلصك من تقشر البشرة مع تغيير الفصول

البشرة

سيدتي10-9-2021 | 20:48

أسماء حامد

 تعاني بشرة النساء أثناء تغيير الفصول، من الجفاف والتقشير  ما يسبب الازعاج والقلق للمرأة وخاصة من تعشق تطبيق المكياج فالامر يكون غير لائق، ويظهر المكياج بمظهر متكتل ومزعج، لذلك تبدأ النساء في البحث عن علاجات وطرق للتخلص من تقشر الجلد والجفاف.

ونكشف لك في السطور التالية علاج طبيعي لتقشير البشرة، وفقا لموقع "stylecraze"  المتخصص في الصحة والجمال ، لإن العلاجات الطبيعية تكون أكثر فعالية في علاج تقشر الجلد، 

ويأتي زيت جوز الهند على رأس العلاجات الطبيعية لتقشر البشرة، حيث أن زيت جوز الهند رائع للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية،  ويساعد الزيت على تهدئة البشرة مع ترطيبها وتغذيتها، كما  يساعد محتواه العالي من الدهون المشبعة على شفاء بشرتك عن طريق تجديد الرطوبة. كما أنه يخفف الحكة والتقشير.


المكونات المطلوبة  لتطبيق علاج وصفة تقشر البشرة

-  زيت جوز الهند

الطريقة

-  الخطوة الاولى خذ حمام باردًا لتبرد بشرتك.
- وبعد ذلك بمجرد أن يجف ، ضع زيت جوز الهند على بشرتك.
- تدليك بلطف لبضع دقائق.
- اتركي الزيت.

زبدة الكاكاو تقشر البشرة

وأيضا تعمل زبدة الكاكاو كمرطب رائع للبشرة، وتساعد  على تهدئة البشرة المتفاقمة وتقشيرها من المعروف أن الزبدة تشفي الجلد المتشقق والجاف.

زيت الزيتون لعلاج  تقشر الجلد والجفاف

كما يعمل زيت الزيتون كمصدر غني للأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة،  وأيضا يساعد محتواه العالي من مضادات الأكسدة على محاربة تلف الجلد ، والحفاظ على طبقة الجلد الجديدة بصحة جيدة، لذلك لاتردي في تطبيق هذه العلاجات الطبيعة لعلاج تقشر الجلد وصحة البشرة خلال تغيير الفصول لبشرة ناعمة وصحية.