الأحد 16 يونيو 2024

عجوزان يملكان لوحات ومنحوتات بقيمة 600 مليون دولار بمزاد نيويورك

لوحة صورة أرشيفية

عرب وعالم10-9-2021 | 21:06

سها البغدادي

لوحات ومنحوتات  يمتلكها زوجان ثريان مطلقان من العاصمة نيويورك للبيع من خلال عرض هذه اللوحات والمنحوتات فى دار مزاد لبابلو بيكاسو وآندي وارهول ومارك روثكو وألبرتو جاكوميتي "سوذبيز" قريباً، وقد أكدت دار المزادات أن المجموعة الفنية تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 600 مليون دولار.

أكبر مجموعة من أعمال الفن الحديث 


وخلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت فقد قال الرئيس التنفيذي لـ"سوذبيز"، تشارلز ستيوارت إن الدار ستنظم المزاد في نوفمبر ومايو المقبلين على 65 قطعة تشكّل "أكبر مجموعة من أعمال الفن الحديث والمعاصر لم يسبق طرحها في السوق".

قيمة اللوحات الإجمالية 600 مليون دولار 
وأوضحت دار المزادات أن القيمة الإجمالية للوحات المتوقعة بحوالي 600 مليون دولار هي الأعلى على الإطلاق لبيع مجموعة أعمال تنتمي إلى الفن المعاصر والحديث.

ملكية اللوحات فى نيويورك  
وتعود ملكية المجموعة لقطب العقارات في نيويورك هاري ماكلو وزوجته السابقة ليندا، لكن القضاء لم يتوصل إلى تحديد قيمتها خلال طلاق الزوجين الذي أثار اهتماماً إعلامياً واسعاً في أواخر العقد الثاني من القرن الحالي.

منحوتة الأنف 70 مليون دولار 
وأشارت "سوذبيز" إلى أن سعر كل من منحوتة "الأنف" لجاكوميتي وللوحة "الرقم 7" لروثكو يمكن أن يصل إلى 70 مليون دولار.

لوحة ناين مارلينز تقدر ب 60 مليون دولار 
وقدرت قيمة لوحة "ناين مارلينز" الشهيرة لوارهول بما بين 40 و60 مليون دولار، في حين أن قيمة منحوتة من الأسلاك والصفائح المعدنية لبيكاسو صممت لتكون نصباً جنائزياً في الذكرى العاشرة لوفاة الشاعر جيوم أبولينير عام 1918 قد تصل إلى نحو 20 مليون دولار.

وتوقع ستيوارت أن يكون هذا المزاد "تاريخياً" وأن "يطبع سوق الفن وتاريخ دار سوذبيز البالغ 277 عاماً".