السبت 18 مايو 2024

تسهيل الإجراءات للتدخل الجراحي ضمن «حياة كريمة» بكفرالشيخ

قافلة حياة كريمة

محافظات10-9-2021 | 22:07

محمود سيداحمد

قال الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، أنه تم التنسيق مع جامعة كفرالشيخ في القافلة الطبية التي تقدم خدماتها لأهالي قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة بمركز مطوبس، ونقوم بتسهل الإجراءات في حال الحاجة إلى التدخل الجراحي.

وأضاف عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، إن اللجنة تركز على بعض الشرائح المجتمعية مثل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية والإنشائية والقري الأكثر احتياجا، من منطلق الصحة العامة للمجتمع من أجل الإنتاج بأفضل شكل ممكن موجها الشكر لإدارة جامعة كفرالشيخ.

وتابع عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء،ىأن القافلة لا تكتفي بتقييم الحالات، لكن لدينا بعض برامج التوعية للحد من خطورة بعض الأمراض لكافة أنواعها المختلفة.

من جانبه صرح الدكتور طارق عبدا لباقي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الطبية المتكاملة تهتم بشكل فعال بتنمية الوعي الصحي بإشراف أساتذة متخصصين من كليات: الطب، وطب الفم والأسنان، والتمريض، في تخصصات الجلدية، والفم والأسنان، والأنف والأذن والحنجرة، والباطنية العامة، والأطفال، والرمد والعيون، والنفسية والعصبية، النساء والتوليد.

وأشار وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى تضمن القافلة أيضا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم، وتقديم إرشادات للسيدات، والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط، وكيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال، وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال فى التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية.

وأوضح وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه جرى الكشف المجاني على جميع المرضى وعددهم 1887 على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في تخصصات الباطنية، والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، والرمد، والنفسية والعصبية، والنساء والتوليد وعيادة التمريض، كما تم صرف العلاج لتلك التخصصات بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وكان قد نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ، بالتعاون مع مديرية الصحة، والتربية والتعليم، ومؤسسة صناع الخير والتنمية ،ومؤسسة حياة كريمة، ومؤسسة مصر الخير، قافلة طبية شاملة ضمن مبادرة حياة كريمة،تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بإشراف الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لأهالي قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة بمركز مطوبس في "مدرسة الجزيرة الخضراء للتعليم الأساسي".

الاكثر قراءة