الإثنين 27 مايو 2024

محافظ مطروح يتفقد أعمال رصف طريق سيوة بتكلفة 3 مليارات جنيه

جانب من الجولة

عرب وعالم10-9-2021 | 22:22

دار الهلال

تفقد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الجمعة، أعمال رصف طريق سيوة مطروح، الذي يتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، بتكلفة 3 مليارات جنيه بعدد 6 قطاعات وبطول 300 كم، في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتنمية واحة سيوة مع أهمية الطريق سياحيًا وتجاريًا وتوفير الأمان والسلامة على الطريق.

وأشاد المحافظ بجهود وأعمال تنفيذ الطريق من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، موجها بأهمية الإسراع في تنفيذ الأعمال.

من جانبه، أوضح رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، آمون مرتضى، أنه جارٍ التنفيذ الفعلي في قطاعين حتى الآن؛ من الكيلو 150 إلى الكيلو 100 في اتجاه مدينة سيوة للقطاع الأول، بتكلفة 420 مليون جنيه، والقطاع الثاني من الكيلو 100 إلى 50 بطريق سيوة بتكلفة 430 مليون جنيه؛ ليصل إجمالي تكلفة القطاعين 850 مليون جنيه مع استخدام تكنولوجيا الرصف الخرساني الحديثة.

وأضاف مرتضى أن الطريق بعرض 3 حارات بإجمالي 11.25 متر، وبسمك 56 سم مع استخدام ألياف البوليمار؛ لتزيد صلابة الخرسانة وتحمل الحمولات الثقيلة، وتعمل بكل قطاع ماكينتا خلاطة مع وجود استشاريين؛ للمتابعة والإشراف الفني على الأعمال وفق المواصفات الفنية.

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي إلى أنه جارٍ الإسراع في الأعمال والتي تبدأ من 7 مساءً إلى 6 صباحًا لمراعاة درجة الحرارة لتناسب الخلطة الخرسانية، وبإنتاجية من 30 إلى 40 متر رصف في الساعة ومن المنتظر تنفيذ الطريق في عام 2024.

وقال رئيس الجهاز إنه سيتم تركيب أعمدة إنارة فلوسات في المناطق الخطرة، ومراعاة منسوب الانحدار واتجاه مياه السيول وتركيب برابخ ممرات وتركيب عواكس، وتوضيح مسارات الطريق بعلامات مع عمل تبطينة جانبية للطريق بعرض مترين وبمستوى ميل.