الجمعة 28 يونيو 2024

توريد 52780 طن قمح للصوامع والشون بالإسماعيلية

25-5-2017 | 13:08

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه تم الانتهاء من تنفيذ نسبة 100% من المستهدف من أعمال خطة المحافظة لاسترداد أراضي الدولة واستعادة الأراضي المغتصبة والمعتدى عليها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والتي تمت من خلال تنفيذ عددا من الحملات المكثفة بالتعاون والتنسيق التام مع القوات المسلحة والشرطة والتي أسفرت عن استرداد مساحة إجمالية قدرها نحو ما يزيد عن17 ألف فدان من أملاك الدولة مؤكدا على استمرارية العمل على هذا الملف حفاظا على الدولة والشعب.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الأسبوعي الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمقدم محمد فاروق المستشار العسكري للمحافظة والنائب عصام منسى عضو مجلس النواب ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها 892 مشروعا بإجمالي قروض بنكية ميسرة من البنوك الحكومية بلغت قيمتها 52 مليون و102ألف جنيها أتاحت عدد 2691 فرصة عمل لأبناء المحافظة .

وفيما يتعلق بمتابعة الموقف التنفيذ لتوريد محصول أشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أن إجمالي ما تم توريده إلى الصوامع والشون لهذا الموسم قد بلغ 52780 طن.

كما تم الإعلان خلال الاجتماع عن موافقة وزارة الدفاع بالتصديق على مطلب الإسماعيلية بإنشاء موقعين لتجميع الأسمدة والمخصبات الزراعية المسموح بعبورها إلى شرق قناة السويس بمركز ومدينة القنطرة شرق ببنك التنمية وشونة قرية الأبطال لتتولى صرف الأسمدة للمزارعين بشرق قناة السويس مع الآخذ في الاعتبار حظر عبور صنفي اليوريا والنترات وعلى أن يتم العبور من كوبرى السلام على قناة السويس والكوبرى العائم بشرق التفريعة وذلك لتلبية احتياجات المزارعين.