الأربعاء 8 مايو 2024

رئيس «مرسى علم»: بروفة اصطفاف للتدريب العملي المشترك «صقر 84»

بروفة اصطفاف التدريب العملى المشترك

محافظات11-9-2021 | 14:24

صلاح عبدالله

استعرض اللواء واصف عدلي رئيس مدينة مرسى علم، استعدادات المدينة والجهات المشاركة خطة التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر٨٤" ، شاكرًا جميع المشاركين على تعاونهم في الخطة .

وأكد عدلى بأهمية تطوير الأداء للاستعداد المبكر لأية أزمات ، مشيرًا إلى أن التجارب تأتي ضمن سلسلة الإجراءات اللازمة ، بما يسهم في تعزيز الأهداف الاستراتيجية الخاصة بحماية الأرواح والممتلكات وزيادة الوعي بالمجتمع .

أشار عدلى الى أن مثل هذه البروفة وتنفيذها العملي يساهم في قياس مدى جاهزية العاملين على التعامل مع أى حالة طارئة ، وكذلك يوضح أهمية التنسيق والتعاون بين الأفراد لضمان سلامة الجميع .

يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ، بضرورة تنفيذ خطط الطوارئ على أعلى المستويات بمدن المحافظة .

وأوضح عدلى بأن تلك الاستعدادات تأتي في إطار سياسة الدولة لتطوير وتجهيز إدارة الأزمات والكوارث وتدريب العاملين في الدولة وأجهزتها المختلفة على التعامل معها وتقليل الخسائر البشرية والمادية .

وتقع المدينة على مساحة 38433 كم مربع، على بعد 274 كم جنوب الغردقة، و134 كم جنوب القصير، ويتراوح ارتفاعها عن سطح البحر في حدود 60 متر.

يقطنها حوالي 11497 من السكان أغلبهم من قبيلتي العبابدة والبشارية، ويتبعها ثلاث قرى هي برنيس، أبو الحسن الشاذلي، أبو غصون.

وتعتبر المدينة مركز عالمي للصيد والغوص والرحلات البحرية، كما يوجد بها مطار دولي ومارينا لليخوت ومركز للمؤتمرات بجانب المنتجعات والفنادق الفاخرة، وتنشط بصحرائها أعمال التنقب عن الذهب بمنجم السكري.

Egypt Air