الإثنين 29 ابريل 2024

"سياحة الإسكندرية": تفاعل المواطنين مع مهرجان «عايزين شواطئنا نضيفة» مفرح

مهرجان عايزين شواطئنا نضيفة

محافظات11-9-2021 | 19:01

دعاء عبدالرازق

 قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن تفاعل المواطنين مع فاعليات مهرجان «عايزين شواطئنا نضيفة» الذي تم إقامته بالأمس طوال اليوم، مفرح ومبشر جدا، فكان الجميع حريص على نظافة الشاطئ وجمع المخلفات وخاصًة الأطفال منهم وكان هذا هدفنا الأساسي.

فلقد أقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأمس مهرجان (عاوزين شواطئنا نضيفة) على بعض شواطئ المحافظة.

وقد عبر عنوان المهرجان عن أحلام كل محبي الإسكندرية ورغبتهم فى رؤية شواطئ الإسكندرية فى أبهى الصور.

بدأ المهرجان منذ الصباح الباكر بتوزيع أكياس القمامة على الرواد والتنويه عن المهرجان وشرح فكرته، وهى أن يقوم الرواد بتجميع مخلفاتهم فى أكياس القمامة والإحتفاظ بها حتى يتم الإعلان عن بداية المهرجان، حيث يتم إستبدال أكياس القمامة من المواطنين بالهدايا المقدمة من رعاة المهرجان.

وتم التنبيه عن فكرة المهرجان من خلال الإذاعات الداخلية للشواطئ ومرور موظفى الإدارة المركزية على رواد الشواطئ المقام بها المهرجان.

شهد فاعليات المهرجان شاطئ المندرة المجاني فى تمام الواحدة والنصف، وتم إستبدال أكياس القمامة بحقائب وأدوات مدرسية وعصائر، ثم إنتقلت اللجنة إلى شاطئ ميامي العام وأيضاً تم إستبدال أكياس القمامة بهدايا وأدوات مدرسية، وتكرر الأمر ذاته فى شاطئ السرايا العام، واختتم المهرجان بشاطئ جليم العام.

وقدمت الإدارة في نهاية المهرجان كل الشكر لكل من ساهم فى إنجاح المهرجان وكل من شارك فى رسم الإبتسامة وإدخال الفرحة على رواد الشواطئ خلال اليوم، كما قدمت خالص الشكر والتقدير لكل الرعاة من مؤسسات تجارية ومجتمع مدني.

Dr.Randa
Dr.Radwa