الأربعاء 15 مايو 2024

القبض على مستريح جديد في سوهاج

القبض على مستريح سوهاج

الجريمة11-9-2021 | 14:46

أنور فاروق

ألقى رجال مباحث الأموال العامة القبض على أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بدعوى توظيف أموالهم.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 5 أشخاص بقيام (صاحب شركة للملابس والمنسوجات، مقيم بمحافظة سوهاج) بتلقيه مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبى إستثمار أموالهم ، بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الملابس الجاهزة من خلال الشركة الخاصة به مقابل أرباح من قيمة رأس المال بالمخالفة للقـانــون، مما مكنه من الإستيلاء على أكثر من )إثنان مليون جنيه( من الشاكين وتوقفه عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، وإستيلائه على كامل المبالغ المالية، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم ، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق منفصل، جددت جهات التحقيق، حبس المتهمين بخطف طفل بمدينة العبور بمحافظة القليوبية عقب القبض عليهم وعرضهم على النيابة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

واختطف شخصان، طفلًا وطلبا فدية مالية أسرته، مقابل إطلاق سراحه، وذلك لوجود خلافات بينهما وبين والد الطفل، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحرير الطفل وضبط المتهمين، وكانت المفاجأة أن أحد المتهمين هو عم الطفل، وجاءت عملية الضبط، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية‪.

تلقى قسم شرطة العبور، بمديرية أمن القليوبية، بلاغًا من أحد الأشخاص مُقيم بدائرة القسم، بتغيب نجله «طالب 11 سنة من أمام أحد المولات التجارية بدائرة القسم، وعقب ذلك تلقى اتصالا هاتفيا من شخص مجهول أخبره بأنه محتجز نجله لديه وطلب منه مبلغا ماليا مقابل إطلاق سراحه‪.

على الفور تم تشكيل فرق بحث تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، لسرعة تحرير الطفل المختطف وضبط الجناة، حيث توصلت التحريات إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه عم الطفل المختطف ومقيم بالقاهرة، وذلك لخلافات مالية بينه وبين والد الطفل لاستثمارهم فى مجال التجارة نظير أرباح وعدم تمكنه من الإيفاء بها أو رد أصل المبلغ، مما دفعه لارتكاب الواقعة، وقيامه باختطاف الطفل حال تواجده أمام أحد المولات التجارية واحتجازه بمسكن صديقه مقيم بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية، وقيامهما بمساومة والده بطلب فدية لإطلاق سراحه‪.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وتحرير الطفل من مسكن المتهم الثاني، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة، والمساومة من خلال اتصال بالهاتف المحمول الخاص بالطفل وإجراء المكالمات منه، وبإرشادهما تم ضبط الهاتف المحمول، وتحرير الطفل المختطف سالمًا، الأمر الذي لاقى استحسان أسرة الطفل والقطانين بالمنطقة.