الأربعاء 15 مايو 2024

«ملف خاص عن الفيلم القصير».. جزويت القاهرة تقدم العدد الجديد من مجلة الفيلم

العدد الجديد من مجلة الفيلم

ثقافة11-9-2021 | 15:37

همت مصطفى

أعلنت جمعية النهضة العلمية والثقافية " جزويت القاهرة " عن صدور العدد الجديد الرابع والعشرون من مجلة الفيلم بملف خاص عن الفيلم القصير في و أوضحت إدارة الجمعية يتوافر العدد بدءً من اليوم السبت في مكتبات وسط البلد المختلفة تنمية وسنابل وعمر بوك ستور والكتب خان المعادي.

مجلة الفيلم تصدرها جمعية النهضة "جزويت القاهرة "، وتهتم بالثقافة السينمائية وفن الصورة، والسينما العالمية و تطورها، إضافة إلى اهتمامها بالتجارب الرائدة لسينما الشعوب، ورئيس مجلس الإدارة: الأب وليم سيدهم اليسوعي، ورئيس التحرير سامح سامي، إدارة التحرير: عزة إبراهيم ، أحمد أبو الفضل ، أمنية عادل، أحمد عزت عامر، المدير الفني: أحمد عبد الباقي ، والغلاف للفنان عمرو حسني.

وجمعية النهضة العلمية والثقافية بالفجالة (جزويت القاهرة) عام 1998 على يد الآباء والأخوة اليسوعيين ”الجزويت“ وبعض المصريين من المسلمين والمسيحيين المهتمين بالقضايا الفنية والثقافية والمدنية وغيرها من القضايا التي تهم المصريين جميعا.

وتنطلق الجمعية من دور ثقافة الصورة في تنمية الإنسان على مختلف الأصعدة، وتربط بين الإبداع وإظهار الطاقات الكامنة في الإنسان المصري، وتم إشهارها في وزارة الشؤون الاجتماعية (التضامن الاجتماعي) برقم 4499، وتعمل في عموم جمهورية مصر العربية.

وتعمل الجمعية مع الأطفال والشباب كي يكون لهم عقل مستنير، ونحثهم على الإبداع والابتكار والنظرة النقدية وتغيير الواقع إلى الأفضل، كما أننا نعمل معاً كي نحقق رسالة الجمعية عبر العمل الجماعى الابتكارى الحر،تتضامن جمعية النهضة مع الإنسان، وتعمل مع الأطفال والشباب من خلال التربية المحررة كي توفر أمامهم فرص ممارسة حقوقهم في العلم والتعلم، و التعبير عن أنفسهم و ممارسة الفن الراقي المهتم بقضاياهم.

Dr.Radwa
Egypt Air