الأربعاء 8 مايو 2024

طبيب يحاول الدفاع عن صاحب واقعة "السجود للكلب" فيكشف عن كارثة خطيرة

لقطة من الفيديو الممرض

أخبار11-9-2021 | 17:08

إيمان علي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا كتبه طبيب يُدعى محمد سعد محمود، حاول فيه دعم صديقه الطبيب، عمرو خيري، بطل واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب، في فيديو أثار غضبًا واسعًا خلال الساعات الماضية.

وخلال المنشور حاول الطبيب الدفاع عن صديقه، مؤكدا أن الفيديو يدخل في سياق "الهزار" الذي اعتاد عليه الأطباء فيما بينهم، كاشفا عن وقائع أشد غرابة، أثارت المزيد من الجدل واتهامات من المتابعين لبعض الأطباء بـ"السادية"، والتلذذ بتعذيب الآخرين.

وادعى سعد محمود أن الأطباء اعتادوا تنفيذ المقالب في الأطباء الجدد، من خلال تجريدهم من ملابسهم، في أول أيام العمل وسكب القمامة والبيض الفاسد عليهم، حتى يقدموا "فروض الولاء والطاعة" للأطباء القدامى، بحسب تعبيره.

واستهجن عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، تعليق الطبيب، الذي حاول إنقاذ زميله، وتحسين صورته فورّط المزيد من الأطباء في أزمة جديدة.

ومن التعليقات التي جاءت على المنشور: "يا نهار مالوش ملامح إيه ده"، و"جه يكحلها عماها"، و"ومين أعطاكم الحق تعملوا كده؟؟"، و"أي دين وأي قانون وضعتوه"، و"دا بيحكي وبيتباهي بقله القيمة والاحترام، انتو عار على مهنة تتصف بالاخلاق والإنسانية، لما انتوا بتعملوا كده في بعض، بتتعاملوا ازاي مع المرضى اللي بيكونوا في أضعف حالتهم.. مثال سيئ".

وسادت حالة من الغضب خلال الساعات الماضية، بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه طبيب عظام وهو يجبر ممرض على الاعتذار لكلبه بدعوى أنه أهانه للمرة الثالثة، حيث قام بإهانة الممرض وطلب منه السجود للكلب وضرب "تعظيم سلام" له على سبيل الاعتذار.

وفي الفيديو، ظهر الطبيب وهو يجبر الممرض على على نط الحبل والسجود للكلب وقول «الله أكبر»، قبل أن يرفض الممرض ويقول للطبيب «أنا هشيل ذنب وأنت هتشيل ذنب، لكن ممكن أعمله تحية وأضرب له تعظيم سلام».

وبعد انتشار الفيديو، تم الكشف عن أن الطبيب الذي يتحدث في الفيديو هو الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام بمستشفى عين شمس، وان الواقعة جرت بمستشفى النزهة.


Egypt Air