السبت 8 يونيو 2024

عاصفة شديدة تجتاح جزيرة إيطالية وتسبب كوارث

صورة ارشيفية

عرب وعالم11-9-2021 | 22:49

سها البغدادي

.

عاصفة كبيرة تجتاح عاصفة جزيرة بانتلريا الإيطالية فى البحر المتوسط اطاحت بالسيارات وانقلابها وتصادمها وأكتسحت طرق ساحلية وأدت العاصفة الشديدة  إلى إصابة تسعة أشخاص ومصرع أثنين آخرين 

عاصفة شديدة تجتاح جزيرة إيطالية 
وفى هذا السياق قد ذكرت السلطات الإيطالية، ووسائل إعلام إيطالية  محلية، أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب تسعة آخرون، بعد اجتياح عاصفة جزيرة بانتلريا الإيطالية فى البحر المتوسط، مطيحة بسيارات ومكتسحة طرقاً ساحلية، بحسب "الشرق بلومبرج".

مصرع رجل إطفاء مسن عمره 86 عاما 
هذا بالإضافة إلى أن العاصفة قد أودت العاصفة بحياة رجل إطفاء لم يكن فى الخدمة، ومسن يبلغ من العمر 86 عاماً، كانا مسافرين بالسيارة مساء الجمعة فى الجزيرة السياحية الواقعة جنوبى صقلية.

العاصفة تطيح بالسيارات 
 وأظهر مقطع مصور من إدارة الحماية المدنية، صوراً لعدة سيارات مقلوبة، ومبنى اصطدمت به سيارة أطاحت بها الرياح.

إثابة تسعة بجروح ومصرع رجلين 
وذكرت وكالة أنباء أنسا الإيطالية أن مجموع من أصيبوا بجروح بلغوا تسعة أشخاص، كان من بين القتيلين رجل إطفاء لكنه كان خارج نوبة العمل.

موقع الجزيرة الصغيرة بانتيليريا 
 تقع بانتيليريا وهى جزيرة صغيرة بين جزيرة صقلية وبين شواطئ تونس، ويعيش عليها بضعة آلاف نسمة.

تحذيرات هيئة الإرصاد من هبوب الرياح 
وكانت هيئة الحماية المدنية قد أصدرت تحذيرا من هبوب عاصفة فى جنوب إيطاليا يوم غد السبت وحذرت من رياح عاتية وهطول أمطار.

ويستمر المناخ المتقلب يعبث باستقرار كثير من مدن العالم ويسبب الكوارث والحرائق بفعل الرياح مما أسفر عن مصرع العديد من الأشخاص فى العديد من مدن العالم ، هذا إلى جانب تهجير بعض المواطنيبن من مساكنهم بهدف حمايتهم من تقلبات المناخ التى تسفر عن حرائق فى معظم الغابات أو نجد كوارث ناتجة عن العواصف الشديدة  والرياح تطيح بالسيارات والممتلكات الشخصية وتظل هيئات الإرصاد تحذر من وقوع كوارث ويأتي على رأسها الفيصانات .

الاكثر قراءة