الخميس 16 مايو 2024

من بينها عصير الطماطم.. مشروبات تخفف من الكوليسترول

عصير الطماطم

سيدتي12-9-2021 | 11:00

هدى صابر

هناك بعض المشروبات التى يمكن أن تساعدك على تنظيم مستويات الكوليسترول و ضمان حياة صحية.

ونرصد في السطور التالية تلك المشروبات وفقاً لموقع boldsky" ":

- عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على كميات جيدة من الليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا. أحد الأشياء المثيرة للاهتمام حول الطماطم هو أنه يمكن معالجتها وتناولها لزيادة محتواها من اللايكوبين. كما أنه يحتوي على النياسين والألياف الخافضة للكوليسترول.

تشير الدراسات إلى أن 280 مل من عصير الطماطم يوميًا لمدة شهرين يحسن مستويات الكوليسترول بشكل ملحوظ.

- مشروبات الكاكاو

يحتوي الكاكاو على مادة الفلافونول المضادة للأكسدة والتي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. الكاكاو هو المكون الرئيسي الموجود في الشوكولاتة الداكنة ، والتي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.

يحتوي على مركبات الفلافونول ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين مستويات الكوليسترول. بشكل عام ، يمكن أن يساعد تناول 450 مجم من الكاكاو مرتين يوميًا في خفض نسبة الكوليسترول.

يجب تجنب الشوكولاتة المصنعة لأنها تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

- شاي أخضر

الشاي الأخضر مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة. أنه يحتوي على الكاتيكين و يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر على خفض مستوى الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي.

- عصير بيري

يساعد عصير التوت الغني بمضادات الأكسدة في التحكم في مستوى الكوليسترول في الجسم. تحتوي العديد من أنواع التوت ، مثل الفراولة والتوت والتوت والعليق ، على مضادات الأكسدة والألياف.

يمكن أن يؤدي تناول حفنة من ثمار الحمضيات يوميًا في حليب قليل الدسم إلى خفض مستويات الكوليسترول بشكل ملحوظ.