الخميس 9 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 12-9-2021.. إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

جامعة الجلالة

تحقيقات12-9-2021 | 11:24

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 12-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق امتحان الجيولوجيا لطلاب الشعبة علمي علوم بالدور الثاني، وامتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني، وامتحان التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة بالدور الثاني للثانوية العامة، وإعلان الموقع الإلكتروني لقبول الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية رابط الحصول على النتيجة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صرف 1200 جنيه مكافأة  للعاملين بمستشفيات جامعة القاهرة، بمناسبة العام الدراسي الجديد لما يقدمونه من جهود كبيرة في استعدادات الجامعة لانتظام العام الجامعي وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتطعيم كافة العاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال الدكتور الخشت، إن الجامعة اتخذت عددا من الإجراءات التأمينية والمميزات للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة سواء خلال فترة العمل وحتي البلوغ للمعاش ، مشيرا إلي أن الجمعية العمومية غير العادية لصندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة قررت زيادة الحد الأقصى للمعاش إلى 150 الف جنيه بدلا من 120 الف، بالإضافة إلى زيادة الحد الأدنى في حالات الوفاة إلى 55 ألف جنيه بدلا من 50 ألف، وزيادة الأساسي من 2012/7/1 إلى 2014/7/1، وزيادة عدد الشهور من 175 إلى 190 شهرا.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان الموقع الإلكتروني لقبول الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة)، نتائج تنسيق الطلاب الذين أدوا الاختبارات الإلكترونية حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، على الموقع الإلكتروني.

وعلى الطلاب مراجعة الموقع الإلكتروني http://admission.egypt-hub.edu.eg لمعرفة الكليات المُرشحين للالتحاق بها، واستكمال الإجراءات المطلوبة للقيد بالكليات وذلك بمقرات هذه الجامعات.

وعلى الطلاب الذين استنفذوا الرغبات، الدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني، لإعادة ترتيب الرغبات من جديد، وفقًا للبرامج الدراسية المُتاحة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق امتحان الجيولوجيا لطلاب الشعبة علمي علوم بالدور الثاني، وامتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني، وامتحان التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة بالدور الثاني للثانوية العامة.

وتستمر الامتحانات حتى يوم الاثنين الموافق 13 من نفس الشهر، إذ يؤدي الامتحان أكثر من 141 ألف طالب وطالبة في جميع المواد، في حين تنتهي امتحانات الدور الثاني لطلاب مدارس المتفوقين يوم 14 سبتمبر، والطلاب المكفوفين يوم 15 سبتمبر الجاري.

أقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة

Egypt Air