الخميس 16 مايو 2024

تنظيم مبادرة «ثقافة وطاقة مش إعاقة 2» بالمنوفية

بيت ثقافة سنتريس

ثقافة12-9-2021 | 15:31

أبانوب أنور

نظمت الأدارة العامة لثقافة المنوفية بالتعاون بين بيت ثقافة سنتريس ومكتبة الطفل والشباب بأشمون ومكتبة الطفل والشباب بسمادون مبادرة "ثقافة وطاقة مش إعاقة 2 "، وذلك في المحطة الثانية من رحلة قطار ثقافة المنوفية وتحت رعاية محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، بالتعاون مع مجلس مدينة أشمون ومديرية التربية والتعليم.

وذلك بحضور كل من: "الأستاذ سامي سرور رئيس مجلس ومدينة أشمون والدكتور عصام ياسين عضو مجلس النواب والأستاذ أحمد فوزي مدير عام ثقافة المنوفية والأستاذ يسري عمرو مدير إدارة أشمون التعليمية والأستاذ أحمد عبدالمنعم ممثل مؤسسة العربي لتنمية المجتمع والأستاذة هالة الشامي مدير ادارة الشئون الثقافية ولفيف من القيادات بأشمون".

وبدأ الاحتفال بافتتاح معرض فنون تشكيلية لطلاب مدرسة التربية الفكرية بسمادون ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بأشمون ومعرض للفنانة ليلى رشدي والذي حاز على إعجاب جميع الحضور ، وتلى الافتتاح تلاوة لبعض آيات القرآن الكريم والذي أمتعنا بها الطالب أحمد عبد الناصر ثم قام الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح الحاج. محمود العربي رئيس مجلس إدارة مؤسسة العربي.

وفي كلمته، أكد مدير عام ثقافة المنوفية أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تولي اهتماماً كبيراً بذوي الهمم ودعمهم مشيرا إلى أن "مبادرة ثقافة وطاقة مش إعاقة" سوف تجوب عدد كبير من مراكز محافظة المنوفية وبداية للعديد من المبادرات الفعالة التي تساهم بشكل كبير في إظهار الطاقات الكامنه لذوي الهمم وتكريمهم على مجهوداتهم وابداعاتهم الفنية والعلمية والرياضية .

وشهد الإحتفال العديد من العروض الفنية حيث تم عرض مسرحية بعنوان "في حب مصر" اعقبها فقرة موسيقية لمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بأشمون، كما قدمت مدرسة التربية الفكرية بسمادون عرض فني على اغنية "عشان لازم نكون مع بعض" ، ومسرحية بعنوان "الشهيد" ، تلاها فقرة وطنية على أغنية "يا حبنا الكبير" ، وفقرة إنشاد ديني للفنانة هبة عادل.

واختتم الاحتفال بتكريم عدد كبير من الموهوبين من ذوي الهمم وتسليم عدد من الدروع للمتميزين والمشاركين في الاحتفال.