الخميس 13 يونيو 2024

الدفع بـ3 سيارات لإخماد حريق بشقة فى الخانكة من تسرب غاز "أنبوبة"

السيطرة علي الحريق

الجريمة12-9-2021 | 14:21

زينب سعيد

نجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، في السيطرة على حريق نشب بشقة سكنية بمنطقة كفر عبيان دائرة مركز شرطة الخانكة، دون خسائر بالأرواح.

 

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة كفر عبيان دائرة مركز شرطة الخانكة.

 

وعلى الفور جرى الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية بالقليوبية تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وبالفحص تبين أن العقار مكون من 4 طوابق، وأن الحريق نشب بالشقة بالدور الثالث مكون من حجرتين وصالة، وأتت النيران على محتويات المطبخ والصالة.

وبسؤال مستأجر الشقة علل نشوب الحريق نتيجة تسرب غاز من أسطوانة البوتاجاز ولم يتهم أو يشتبه فى نشوبه جنائيا.

 

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وفي سياق آخر أمرت جهات التحقيق بالشرابية، اليوم الأحد، باستعجال تقرير المعمل الجنائي في حريق مخازن أخشاب في منطقة عزبة الورد دائرة القسم في محافظة القاهرة،

 

كانت قد استمعت جهات التحقيق إلى أقوال شهود العيان في الحريق وأكدوا أنهم لا يعلمون مصدر النيران أو سببها، وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق التهم 12 مخزنا لبيع الأخشاب القديمة ومسجدا بعزبة بلال وعزبة الورد بنطاق الحي، وأشارت إلى أن الحريق أسفر عن خسائر كبيرة، وجارى حصر جميع الخسائر.

 

تفاصيل الواقعة

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة على حريق نشب داخل مخازن الأخشاب بعزبة الورد بمنطقة الشرابية، وجارى عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

 

وكانت منطقة الشرابية بمحافظة القاهرة، قد شهدت تصاعد ألسنة اللهب من داخل مخازن الأخشاب بعزبة الورد، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة بعدد 20 من  سيارات الإطفاء لمكان الحريق لمحاولة إخماده.

 

و دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بخزانات مياه للسيطرة على حريق نشب داخل مخازن الأخشاب بعزبة الورد بمنطقة الشرابية.

 

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مخازن الأخشاب بعزبة الورد بدائرة قسم شرطة الشرابية، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة بـ 20 من  سيارات  الحماية المدنية لمكان الحريق.