الثلاثاء 21 مايو 2024

بالفيديو .. أسد يتعلم السباحة في السعودية

أسد يتعلم السباحة في السعودية

الهلال لايت 12-9-2021 | 15:53

مى كامل

انتشرت إحدى الفيديوهات المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها أسد في حمام السباحة يتعلم السباحة لأول مرة، بمساعدة حارسه.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد نشرت فيديو يقوم فيه حارس حديقة حيوان بمساعدة أنثى الأسد على السباحة لأول مرة داخل إحدي حمامات السباحة في المملكة العربية السعودية.

وهذا يبين أنه يمكن ترويض الأسود أيضًا، حيث إن ترويض الأسود هي ترويض وتمرين الأسود من قبل الإنسان ، وقد يكون ذلك فى المجال الأول لأجل حمايته أو لأجل التسلية في عروض السيرك، والأفلام والأعمال السينمائية. 

وقد وجد الترويض في الأصل للتسلية منذ عصور قديمة، وكانت روما القديمة من أشهر الحضارات التي كانت تهتم بترويض الأسود، وحالياً يتم ترويض الأسود عند عرضه في حديقة الحيوانات وعروض السيرك وعروض تصوير الأفلام.

وغالبًا ما يشمل المصطلح أيضًا ترويض القطط الكبيرة الأخرى مثل النمور والفهود والجاغوار والنمور السوداء والفهود والأسود الجبلية.

يستخدم الناس عادة مصطلح ترويض الأسود كاستعارة لأي نشاط خطير. يحدث ترويض الأسد في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم لتمكين الحراس من تنفيذ الإجراءات الطبية والتغذية.

ومن أشهر مروضين الأسود في العالم هو جورج وومبويل، مؤسس حديقة وومبويل للسفاري، والذي عرف عنه تربيته لأصناف عديدة من الحيوانات، ويعتبر أول من روض أسد ورباه في بريطانيا، كما أنه دفن في مقبرة هايغيت، تحت تمثال أسده المسمى نيرون.

وهناك أيضًا إسحاق إيه فان أمبيرج وهو مروض حيوانات أمريكي ومؤسس أول عرض لحيوان بري في العصر الحديث، واشتهر بأعمال الجرأة مثل وضع رأسه داخل فكي الأسد، ولذلك أطلق عليه لقب "الأسد الملك".

وفي مصر كان محمد الحلو، وكان من أشهر مروضى الأسود والنمور في مصر والشرق الأوسط، وهو مؤسس سيرك الحلو أكبر سيرك في مصر، لكنه توفي اثر هجوم أحد الأسود عليه والذي كان يدعى سلطان في أحد عروض السيرك.