السبت 4 مايو 2024

منها القهوة واللوز.. 5 أطعمة تساعد على تخفيف الصداع النصفي

الصداع النصفي

طبيب الهلال12-9-2021 | 16:25

دنيا ممدوح

الصداع من أصعب أنواع المرض والمشاكل الصحية، وهو مشكلة صحية شائعة يصيب العديد من الأشخاص، سواء بسبب الضوضاء الكثيرة، أو قلة النوم والنوم المتقطع، و أيضًا قد يكون سببه الجوع لفترة طويلة، وهو يعاني منه العديد من الأشخاص، مما يسبب لهم أزمة في كيفية التخلص منه، وهناك عدة أطعمة تعمل على تخفيف آلام الصداع.

أطعمة تخفف من آلام الصداع

القهوة

تساعد القهوة في تخفيف آلام الصداع؛ لأنها تعمل على زيادة ضخ الدم في الجسم، ولكن ينبغي تناول القهوة بكميات مناسبة، فمتوسط عدد القهوة فنجانين في اليوم الواحد، فالقهوة كما لها فوائد في الحد من الشعور بالصداع، لها أيضًا سلبيات كثيرة.

اللوز

اللوز من أفضل الأطعمة التي تساعد في تخفيف ألم الصداع، بعيدًا عن أن له طعم فريد ومذاق جيد، فهو أيضًا يعمل على تخفيف ألم الصداع؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الماغنيسيوم، والتي تعمل على الحد من ضيق الأوعية الدموية.

الزبادي

الصداع قد يكون سببه نقص في عنصر الكالسيوم بالجسم، ففي هذه الحالة يجب تعويض الجسم بهذا العنصر من خلال تناول الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم مثل: الزبادي، ومنتجات الألبان جميعها غنية بعنصر الكالسيوم.

البطيخ

قد يكون سبب الصداع أيضًا هو نقص السوائل في الجسم، لذا يجب إمداد الجسم بالعديد من السوائل؛ لكي يخفف من ألم الصداع، والبطيخ فاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل، كما إنها تحتوي على عنصر الماغنيسيوم، وهو عنصر يعمل على الحد من الشعور بالصداع.

الشيكولاتة الداكنة

قد يكون من أسباب الشعور بالصداع هو التوتر الشديد، ومن الأطعمة التي تخفف التوتر هى الشيكولاتة، فتناول قطعة من الشيكولاتة الداكنة يحد من التوتر والقلق، وبالتالي يخفف الشعور بالصداع الناتج عن التوتر.

Dr.Randa
Dr.Radwa