الثلاثاء 2 يوليو 2024

جيتار كهربائي مليئ بقطع الدجاج.. (فيديو)

جيتار كهربائي مليئ بقطع الدجاج.. (فيديو)

الهلال لايت 12-9-2021 | 17:46

مى كامل

قام رجل يعيش في ولاية ميتشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية بصناعة جيتارًا كهربائيًا فريدًا، حيث إنه ممتلئًا بحشو من قطع الدجاج.

وبحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فإن زاكس من مدينة كالامازو بولاية ميشيغان قام  بصناعة جيتارا كهربائيًا من قطع الدجاج. 

وأن زاكس قام باستخدام قالبًا وراتنجًا حيث إنه  لديه القدرة على إنشاء جيتار يعمل باستخدام الشذرات حتى وهو مليئ بقطع الدجاج من الداخل.

وقام زاكس بنشر مقطع فيديو له على وسائل التواصل الاجتماعي ، يظهر فيه وهو يقوم بالعزف على الجيتار الكهربائي ، حيث يتبين توصيله بالكهرباء ، ومع ذلك يتضح أيضًا امتلاء الفراغات بداخل الجيتار، بقطع الدجاج الكريسبى المقلية، والتي قام بصناعتها باستخدام مادة الراتنج، وبعض الألوان الصناعية لإضافة مظهر يبدو حقيقي للدجاج.

وفي الأصل تمت صناعة الجيتار الكهربائي من قبل صانعي الجيتارات العادية، وعشاق الأدوات الإلكترونية، وقد جرب مطور الجيتار لس بول بوضع مايكروفونات على الجيتار لصنع أصوات موسيقية أفضل.

بعض الجيتارات الكهربائية الأولى كانت على شكل جيتار عادي مجوف جسمياً أما الآن فقد تطورت الأشكال والألوان أيضا بصورة كبيرة.

ووبما أن بنية الجيتار تحتوي على اختلافات كثيرة، مثل نوع المادة المصنوع منها جسم الجيتار أو شكل جسم الجيتار أو تركيبة الرقبة والجسر واللاقطات، لكن هناك صفات مشتركة عليها أن توجد في كل جيتار، على سبيل المثال رؤوس الآلة، والأوتار الثلاثية وأوتار التجهيز ومقابض تغيير الصوت والنغمة وبعض الأزرار، وبالطبع موصل الكهرباء.

ويعتبر الجيتار واحد من أفضل المرشحين لاستعماله مع مضخمات الصوت، بسبب خصائصه الصوتية وإمكاناته كأداة منفردة الألحان.

 

وتقوم العديد من الفرق الغنائية وخاصة العربية بالاعتماد عل الجيتار بشكل أساسي في أغانيها، وله طلة مبهجة على المسرح.