الجمعة 17 مايو 2024

‎باكستان: الهند متورطة في جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في كشمير

الحدود

عرب وعالم12-9-2021 | 21:05

دار الهلال

قدمت باكستان اليوم الأحد ملفًا آخر للمجتمع الدولي، يضم أدلة صوتية ومرئية ووثائقية حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب والإبادة الجماعية والتعذيب ضد الكشميريين في كشمير من قبل حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الباكستانية أن ذلك جاء خلال موجز صحفي عُقد في وزارة الخارجية الباكستانية بإسلام آباد، اليوم الأحد، بحضور وزير الخارجية محمود قريشي ومستشار الأمن القومي معيد يوسف ووزيرة حقوق الإنسان شيرين مزاري.

وطالب كبار ممثلي حكومة إسلام آباد المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة وكياناتها المعنية بحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والمدافعين الآخرين عن حقوق الإنسان، للوفاء بالتزاماتهم تجاه الكشميريين المحاصرين من خلال لعب دورهم في إنهاء حكم الاستبداد والقمع الهندي هناك - على حد زعمهم.

وطالب قريشي الأمم المتحدة بتسجيل أسماء الأفراد والوحدات المتورطة في جرائم الحرب وفرض عقوبات على الأفراد والكيانات، مؤكدا أن إسلام آباد تتوقع من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وغيرهم فرض عقوبات على الهند بموجب أنظمة عقوبات حقوق الإنسان العالمية الخاصة بارتكاب جرائم حرب ترعاها الدول.