السبت 29 يونيو 2024

تساعد على إنقاص الوزن.. 6 فوائد للذرة المشوية

الذرة المشوية

طبيب الهلال13-9-2021 | 11:50

دنيا ممدوح

تعد الذرة المشوية من الأطعمة والتسالي التي يعشقها المصريون، خاصًة في فصل الشتاء؛ لتدفيتهم، وهى من الأطعمة المشهورة في مصر، وتمتلك مذاق فريد، تجعل الكثير من الأشخاص يعشقها، فهذا بجانب أن لها فوائد صحية عديدة للجسم، فهى تساهم في وقاية الجسم من العديد من الأمراض.

فوائد الذرة المشوية

تساعد على إنقاص الوزن

الذرة المشوية من الأطعمة الغنية بالألياف، فهى تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، مما تجعل الشخص لا يشعر بالجوع لفترات طويلة، وبسبب احتوائها على ألياف، فهذا يجعلها من الأطعمة التي تستخدم في إنقاص الوزن.

الحفاظ على صحة العيون

تعمل الذرة المشوية على الحفاظ على صحة العيون، لأنها تحتوي على الكاروتينات المضادة للأكسدة مثل: اللوتين، والزياكسانثين، فهذه الكاروتينات تكون موجودة في شبكية العين، فوجود هذه الكاروتينات بكميات مرتفعة في جسم الإنسان، تخفف نسبة الإصابة لديه بالعمى، وأمراض العين، فهى من الأطعمة التي تعمل على الحفاظ على صحة العين.

معالجة أمراض فقر الدم

تعمل الذرة المشوية على إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات، وتمدها بالحديد الناقص في الجسم، وبالتالي تعالج حالات فقر الدم.

الوقاية من الأمراض

تحتوي الذرة المشوية على مضادات للأكسدة، وتعمل على وقاية الجسم من العديد من الأمراض، وتساهم في علاج حالات الامساك.

خفض نسبة السكر في الدم

تناول الذرة المشوية تعمل على ظبط مستوى السكر في الدم؛ لأنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، مما يجعله من الأطعمة المفيدة والجيدة لمرضى السكر.

مفيد للحوامل

الذرة المشوية مفيدة للغاية للحوامل؛ لإنها تحتوي على عنصر الماغنيسيوم، والزنك، والفسفور، وحمض الفوليك، فهذه العناصر مفيدة للنساء الحوامل، ولصحة الجنين في تدعيم جهازه العصبي.

الاكثر قراءة