الخميس 16 مايو 2024

أماكن السحور للغني والفقير

25-5-2017 | 16:16

كتبت- يارا حلمي

30 يوما عمر شهر رمضان، كل منها يختلف عن الآخر، فهو شهر الوجبتين الرئيسيتين، "الإفطار والسحور"، والكثير من الناس يفضِّلون تناول إحدى الوجبتين أو كلتاهما خارج المنزل، على سبيل التغيير، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية بالشارع المصري، ويُعد الاختلاف والبهجة الأكبر في تناول السحور بالخارج.

بوابة "الهلال اليوم" تساعدكم في اختيار أماكن السحور التي تناسب الجميع في مختلف أماكن القاهرة.

زينب خاتون في الحسين:

زينب خاتون من أكثر الأماكن شهرة وازدحاما في رمضان، لذلك يُنصَح بالخروج مبكرا للحاق بالأماكن، وتناول وجبة السحور هناك، وهي عبارة عن طبق الفول، وطبق الفلافل، ومشروب رمضاني، ويطلب البعض الشاي بالنعناع الذي يميز المكان، ورغم عدم ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، إلا أنه يكلف الفرد من 35 إلى 50 جنيها.

حماده شيراتون في مساكن الشيراتون:

لديه أطباق مختلفة من الفول، كذلك السندوتشات، وأسعاره منخفضة عن غيره، برغم الخدمة الممتازة التي يقدمها للزبائن، يمكن تناول وجبة سحور متكاملة لا تتخطى 25 جنيها للفرد. 

عم صبحي في المنيل:

عم صبحي في شارع المدرسه القومية، من أكثر عربات الفول المميزة في المكان، يتميز بهدوء المكان، وقائمة متنوعة من أطباق وسندوتشات الفول، ما بين الزيت العادي والحار والسمن، وأسعاره في متناول الجميع، فقط 15 جنيها تكفي لتناول وجبة سحور مشبعة لديه.

أم حسن في مدينة نصر:

من أكثر الأماكن التي تُقدِّم وجبات مختلفة في السحور خلال الشهر الكريم، وإن كان العنصر الأساسي بها هو الفول أيضا، الذي لا تخلو منه سفرة السحور في رمضان، إلا أنها لديها قائمة ليست فقط متنوعة لكن أيضا غريبة وجديدة، فهناك طواجن الفول بالزيت والسمن والزبدة، والخلطة، وتحبيشة أم حسن، وفول بالصلصة، وبالكبدة، وبالسجق، وبالبيض، وبالبسطرمة، إلى آخره من الأنواع المختلفة، لكن أسعاره مرتفعة.

فول زوبا في الزمالك:

من أشهر مطاعم الأكلات الشعبية بمنطقة الزمالك، ويتميز بالديكور البلدي الشعبي، ولديه أصناف متعددة يقدمها للسحور، وخدمته جيدة، كما يخصص المطعم ركنا ليتناول فيه زبائنه طعامهم رغم اعتماده معظم الوقت على خدمة توصيل الطلبات للمنازل، والوجبة التقليدية للسحور تتكلف نحو 25 جنيها.

مطعم الجحش في السيدة زينب:

من أكثر مطاعم الأكلات الشعبية شهرة في السيدة زينب، يقدم تشكيلة من أطباق الفول في السحور، كطبق رئيسى، بالإضافة إلى الفلافل والبيض والبطاطس، بخلاف أطباق السلطات الشرقية والمخللات، وأسعار تناسب الجميع، فعشرة جنيهات تكفي الفرد لتناول وجبة سحور مُشبعة.

مطعم البغل:

يقدم وجبات سحور بأسعار مناسبة، له فروع عديدة أشهرها فرعه فى شارع المواردى فى قصر العيني، وفرعه بميدان أبو الريش بالسيدة زينب، وأطباقه أشبه ما تكون بأطباق مطعم الجحش، وكذلك أسعاره.

فول محروس في جاردن سيتي:

أحد أشهر بائعي الفول بجاردن سيتي، دائما ما يكون مزدحما، خصوصا في وقت السحور في رمضان، ويتميز بالنظافة، والحرص على الزبائن، وعدم وجود أي مضايقات لهم، ويتميز في الأطباق بـ"البيض المدحرج"، وأسعاره جيدة وفي متناول الجميع.

مطعم العائلات:

يشتهر بجودة الطعام، وتنوع الأصناف، والساندوتشات والسلطات المقدمة، وهو مناسب جدا لتناول السحور بصحبة العائلة، وله فروع كثيرة أشهرها فرعه بميدان الباشا فى منطقة المنيل، وميدان الإسماعيلية فى مصر الجديدة.