الثلاثاء 28 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية في المراغة بسوهاج

المتهمين

محافظات13-9-2021 | 12:44

حسين أبوالمجد

 ضبطت مباحث مركز شرطة المراغة، تشكيلا عصابيا من 4 أفراد تتخصص في سرقة الدراجات النارية عن طريق المغافلة، واعترف أفراد التشكيل بارتكابهم 11 واقعة سرقة.

تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارا من اللواء محمد زين ، مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات من رئيس مباحث مركز المراغة، أفادت بقيام كل من «رجب ع س »، 21 عامًا، عامل، و«هاني. ا. م»، 36 عامًا، سايق، و«ايهاب. م. ا»، 23 عامًا، عاطل، و«طارق ع. ح.ا»، 32 عامًا، سائق، بتكوينهم تشكيلاً عصابياً يتزعمه الأول تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية عن طريق المغافلة متخذين من دائرة المركز والمراكز المجاورة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم إعداد عدة أكمنه ثابتة ومتحركة أســفرت عن ضبـط المتهمين أثناء استقلالهم دراجة نارية سوداء اللون، دون لوحات معدنية، ودراجة نارية حمراء اللون، دون لوحات معدنية مبلغ بسرقتها وتم ضبط سلاح ناري عباره عن طبنجة عيار 9 ملي بالخزينة الخاصه بها، و3 طلقات من ذات العيار. وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً يتزعمه الأول تخصص في سرقة الدراجات النارية، حيث يقوم الأول بالمراقبة وتأمين عمليات السرقة ويقوم الثاني والثالث بتقطيع أسلاك الدراجات البخارية ودور الرابع قيادة الدراجة المراد سرقتها مستخدمين السلاح الناري المضبوط في تأمين عمليات السرقة.

وأكدوا ارتكابهم 11 واقعة سرقة أخري لدراجات بخارية، وجرى ضبط الدراجات المبلغ بسرقتها بداخل منزل خاص بالمتهم الأول بإرشادهم، ويجري فحص الدراجات للوصول لمالكيها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.