الخميس 16 مايو 2024

مناقشة رواية «منزل الدكتور سلام» بمكتبة الدقي الأربعاء

رواية منزل الدكتور سلام

ثقافة13-9-2021 | 13:29

بيمن خليل

تنظم مكتبة الدقي الثقافية حفل مناقشة رواية "منزل الدكتور سلام" للكاتب محمد السيد والصادرة عن دار المصرية السودانية الإماراتية للنشر والتوزيع، وبحضور عادل عبد الرازق رئيس نادي أدب الدقي وعضو اللجنة الثقافية بإتحاد كتاب مصر وأستاذة منى ماهر وفريق التواصل، وذلك يوم الأربعاء القادم 15 سبتمبر 2021 في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي نبذة عن الرواية: هناك معارك لم يسجلها التاريخ ولم يسمع بها أحد، بالرغم من أنها كانت معاركا كونية، ولقد كان لها تأثيرا بالغا على الكون بأكمله، ولكنها ظلت غير معلنة، تلك معاركنا مع أنفسنا، التى نخوضها لننتصر على ضعفنا أو دنيانا، وهذة الرواية هى أحد تلك المعارك التي ترويها لنا بطلتها الأستاذة فريدة، وتشاركنا كل لحظة من لحظاتها الفريدة أيضا، والتى قد اختبرتها فى منزل - الدكتور سلام، الذى كان دخولها إلى عالمه من أغرب ما يكون، تلك هى رواية (منزل الدكتور سلام ).

وإذا ما أردنا تصنيفها أدبيا فلنقل أنها رواية فانتازيا، فلسفية، وتحتوى على بعض الرعب ، وبعض من فنيات تطوير الذات، من خلال مشاهدة رحلة فتاة تمكنت من العودة من الجحيم إلى الحياة مرة أخرى.

وتعد رواية منزل الدكتور سلام ثاني أعمال الكاتب محمد السيد بعد روايته الأولى "عابر" والتي لاقت نجاحا كبيرا بالعام الماضي وتم إنتاجها صوتيا من قبل قناة أوديوهات.