الجمعة 24 مايو 2024

الإنشاد الصوفي "روح" بمركز دال

25-5-2017 | 16:52

ينظم مركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامي التابع ل«مؤمنون بلا حدود» يوم الخميس الموافق 1يونيو 2017م أمسية رمضانية في تمام الثامنة والنصف بمقر الأبحاث بجاردن سيتي.
تبدأ الأمسية بمحاضرة للدكتور سامح إسماعيل بعنوان:" ابن عربي في مواجهة داعش؛ كيف أنتج الإسلام خطابا للتسامح؟" وفيها يتناول البنية المفتوحة لخطاب ابن عربي تجاه الآخر، وجدل العلاقة بينها وبين بنية خطاب التكفير الذي تنتهجه داعش، وكيف يمكن استدعاء خطاب ابن عربي الذي أنتجته لحظة تاريخية تكاد تقارب في أفولها ما يعايشه المسلمون الآن من انحسار حضاري، وما يمكن أن يؤدي إليه ذلك من حراك، يمكن البناء عليه لمواجهة شتى أنماط الارهاب والتطرف.
وبالتعاون مع فرقة "ولسه للفنون" يعقب المحاضرة سهرة في الإنشاد الصوفي "روح"، وهي مزيج من الغناء الصوفي وبعض الأغاني التراثية بصوت المنشد أندرو ميشيل وقراءات وحكي من نصوص للشاعر محمد الماغوط وايريك شيمانويل واوليائنا الصوفيين يقرأها ويحكيها الفنان جون ميلاد.
وأندرو ميشيل كامل" منشد صوفي بفرقة ولسه للفنون، من محافظة الفيوم , يعمل على المزج بين الموسيقى والروحانيات من خلال الإنشاد الصوفي وعلاقته بالوجدان والإنسانية، ويناقش من خلاله مبادئ نشر الحب والخير والسلام، وقد قام بعدة عروض مع فرقة "ولسه" للفنون في محافظات مصر
الى جانب بعض المشاركات منها : ورشة الشيخ زين محمود للأغاني التراثية، وفيلم “Cabaret crusades”، وبعض الفعاليات الثقافية.