الأحد 28 ابريل 2024

«الشوربجي»: الدولة تخطط لتنمية شاملة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم

الهيئة الوطنية للصحافة

أخبار13-9-2021 | 16:40

أماني محمد

رحب المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، لمشاركته في ندوة "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة".

وأكد "الشوربجي" في كلمته خلال الندوة أن مصر والمنطقة العربية تواجه تحديا كبيرا يتمثل في الدول المتربصة لها والتي تهدف لإسقاط المنطقة خلال الهجوم على الدولة والتشكيك في إنجازاتها ونشر الشائعات.

وأوضح أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، وقد وضعت الدولة خطة التنمية الشاملة استهدفت كل القطاعات، وقعطت أشواطا كبيرا وذلك وهو ما انعكس على الواقع.

وأشار إلى أنه من أهم سبل التنمية للشاملة مواجهة التطرف والتصدي للشائعات والتوعية، موضحا أنه أدركت مؤسسات الدولة أهمية التوعية وهو دور تقوم به دار الإفتاء والمؤسسات الصحفية والإعلامية.

وشدد على أهمية توحيد الجهود في نشر الأفكار البناءة وإعلاء القيم الإنسانية التي تشجع على البناء والتعمير وليس الهدم والتدمير.

وتستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم الاثنين، فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام في ندوه بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة".

تعقد الندوة في مقر الهيئة، وذلك بحضور مجموعة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات القومية، ويدير الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa