الأربعاء 29 مايو 2024

يوتيوبر يكتشف عظامًا لـ«وحش» عاش قبل 80 مليون عام (فيديو)

يوتيوبر يكتشف عظام لديناصور عمره 80 مليون عام

الهلال لايت 13-9-2021 | 20:24

مى كامل

اكتشف يوتيوبر ومنقب حفريات عظمًا نادرًا يعود إلى حقبة الديناصورات والتي يصل عمرها إلى 80 مليون سنة، وهو حيوان من نوع وحش بحيرة لوخ نيس.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد اكتشف أحد مستخدمي يوتيوب من نيوزيلندا عظمًا أحفوريًا نادرًا من عصر الديناصورات مغطى بالصخور وبالكشف عنه، وجد أن تلك العظمة يعود عمرها إلى 80 مليون سنة.

وتعتبر جزء من عائلة  بليزيوصور ، هو ما والذي يعتقد البعض أنه وحش بحيرة لوخ نيس، وقد  وضح كل تلك التفاصيل أثناء التقاطه للفيديو .

كان لهذا الحيوان ما يصل إلى 76 من هذه الفقرات حيث كانت رقبته طويلة جدًا، وكان يستطيع أيضًا السباحة في البحيرة، بينما كانت الديناصورات الأخرى تتجول على الأرض".

وقد عثر مستخدم اليوتيوب على فقرة بليزيوصور هذه في وقت سابق من هذا العام، وعندما وجده كان مخفيًا بالكامل تقريبًا داخل الصخر واعتقد أن هذا سيكون مرشحًا رائعًا لتجربة بعض الأحماض عليه باستخدام حمض الأسيتيك.

وفيما يتعلق بعملية الإزالة ، والتي استغرقت ثلاثة أسابيع ، يقول اليوتيوبر إنه من المهم جدًا وضع الأحفورة في الخل لمدة ساعة واحدة ثم لمدة 12 ساعة في المياه العذبة ، ويتم تحديثها كل ثلاث ساعات ، للتأكد من أن الخل بالكامل ترشح بعيدًا قبل وضع طبقة من Paraloid B-72 على أي عظم مكشوف لدورة الحمض التالية.

Paraloid B-72 هو نوع من البلاستيك الذي يحمي سطح العظام من الحمض.

كما قام باستخدام ناسخًا هوائيًا لإزالة الصخرة إلى مسافة 1 مم من العظم ثم الخل لإزالة الباقي حتى لا يتلف سطح العظام.

يحتفظ اليوتيوبر بتلك القطعة بمتحفه المحلي وسيضعها بجانب مجموعته التي كان في السابق قد عثر عليها.