السبت 18 مايو 2024

أستاذ علوم سياسية: القضية الفلسطينية تصدّرت مباحثات السيسى وبينيت

الدكتور إكرام بدر الدين

أخبار13-9-2021 | 19:43

آية يوسف

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنّ زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للقاهرة ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تكتسب أهمية خاصة من حيث التوقيت سوف يكون لها دلالة، ومع اقتراب موعد انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن هناك عدد من القضايا التي طرحت في هذه المباحثات منها العلاقات الثنائية وكذلك المستجدات الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية بهدف، منها تثبيت أوضاع التهدئة في غزة، وأيضا العودة إلى المسار التفاوضي بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح أنّ المباحثات تطرقت إلى بعض القضايا الإقليمية، وخاصة الملف النووي الإيراني، والموقف الأمريكي منه، وهل هناك ضغوط تمارس من المجتمع الدولي على إيران، وأحد أهم محاور اللقاء، العلاقات الثنائية بين مصر وإسرائيل بجانب جهود تحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وأشار إلى إن مصر هي الرائدة في مجال السلام، فهي أول من وقعت اتفاقية سلام مع إسرائيل فعلى المنطقة، كما إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت، يهمه التعرف علي وجهات النظر المصرية تجاه قضايا مختلفة، فرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ظل 10 سنوات لم يقم خلالها بزيارة لمصر.

الاكثر قراءة