الأربعاء 29 مايو 2024

آخرها الرويسات.. لقاءات ولفتات إنسانية جمعت الرئيس السيسى والمواطنين

لقاء الرئيس السيسي وأهالي الرويسات

تحقيقات13-9-2021 | 20:32

أماني محمد

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التواصل بشكل دائم مع المواطنين، في جولات ولقاءات مستمرة بين حين لآخر يستمع لهومهم وشكواهم ويحقق لهم طلباتهم، في لقاء ودي يتبادلون أطراف الحديث حول احتياجاتهم وهمومهم، كان آخره مساء اليوم في منطقة مساكن الرويسات في شرم الشيخ.

ولم يكن حديث الرئيس السيس اليوم في منطقة مساكن الرويسات بشرم الشيخ مع المواطنين، وتوقفه لتبادل التحية والحديث مع المواطنيين والاستماع إلى طلباتهم واحتياجاتهم، الأول من نوعه، فقد سبقه عشرات اللقاءات مع المواطنين من شتى أنحاء الجمهورية على هامش جولات تفقدية.

عزبة الهجانة ومدينة الأمل

ومن أبرز مشاهد حوار الرئيس السيسي مع المواطنين كانت زيارته التفقدية لعزبة الهجانة لمتابعة أعمال التطوير هناك والتي كانت زيارة فارقة في تاريخ المنطقة حيث وجه بتغيير اسمها إلى مدينة الأمل، واستقبله المواطنون حينها بالزغاريد والترحاب والهتافات والعبارات المؤكدة لحبهم له وتأييدهم لخطواته ودعواتهم لهم بالسداد، وهي الزيارة التي كانت في فبراير الماضي.

حيث تفقّد الرئيس السيسى عزبة الهجانة بمحافظة القاهرة لبحث أعمال التطوير بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة وعدد من الوزراء ومنهم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وردد الأهالي هتافات "بنحبك يا ريس" وتحيا مصر، وتبادل الرئيس السيسي معهم الحديث حيث سألهم عن قيمة التعويضات.

وقال السيسي خلال الجولة إنه يريد أن يعرف كيف يعيش الناس وما مستقبل الأطفال، وفتح مجموعة طرق مناسبة للناس، حيث يتم توسعة الشوارع لتوفير المزيد من الخدمات للأهالي، كما طالب الوزراء بالنزول وسط المواطنين، للتعرف على حياتهم ومتطلباتهم، مؤكدا أن تكلفة التعليم أكبر من أي منطقة أخرى، وأن عدد المدارس بعزبة الهجانة غير كاف.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة توسعة الشوارع حيث قال إن يريد أن تكون الشوارع صالحة للمعيشة والحياة الأفضل، وقد شكلت تلك الزيارة علامة فارقة في تاريخ المنطقة حيث أصدر توجيهاته بأن تتحول إلى مدينة الأمل، ووجهت لها العديد من القوافل الطبية والغذائية كما يجري إنشاء مجمع للحرف اليدوية هناك.

أسرة الدراجة البخارية

وفي لفتة إنسانية بارزة، التقى الرئيس السيسي خلال إحدى جولاته بأسرة على إحدى الدراجات البخارية على الطريق أثناء تفقد، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور والكباري بمنطقة شرق القاهرة، حيث استوقف الرئيس الأسرة ودار بينهما حديثا حول الأوضاع المعيشية حيث هنأهم بمناسبة شهر رمضان المعظم واستمع إلى أحوالهم المعيشية، وشدد عليهم بضرورة الالتزام بإجراءات الأمان حرصا على سلامتهم".

وفي حديث له بعد هذا اللقاء، أكد رب الأسرة أن هذه الصدفة كانت من أسعد اللحظات حيث كان يمر بضائقة مالية حيث سأله الرئيس السيسي عن دخله اليومي وعرف منه أنه يعمل "عامل ديلفري"، وعقب هذا اللقاء أهداه الرئيس السيسي تاكسي يعمل بالغاز الطبيعي ليعمل عليه ويكون مصدر رزق له.

لقاء مواطنين خلال جولات تفقدية

وفي يوليو الماضي، التقى الرئيس السيسى أسرة مصرية، أثناء جولته بالدراجة البخارية في العلمين الجديدة، حيث حرص على الاطمئنان على رب الأسرة، وعلى سير حياته بشكل طبيعى، وسأل الرئيس عن أسماء الأطفال، ومازح أكبرهم قائلا لها: "بتذاكرى كويس ولا لأ"، نفسك تطلعى إيه، لترد: دكتورة، ليعقب الرئيس: "ما شاء الله"، وفي ختام اللقاء قال السيسي لرب الأسرة: "الإيدين الشقيانة فيها البركة".

وأعرب المواطن عن سعادته بلقاء الرئيس السيسى، قائلًا: "إحنا ولادك يا ريس.. ربنا يبارك فيك يا ريس.. ربنا يبارك فى سعادتك، ويا رب عمر على عمرك، مصر دائما بخير بك إن شاء الله".

وفي 20 مارس الماضي، التقى الرئيس بسيدة تصادف وجودها أثناء تفقده مستجدات الأعمال الجارية لتطوير مدينة الأمل من طرق وخدمات شاملة، كما تفقد أعمال تجديد والتطوير الشامل لحديقة الطفل بالحي السادس بـمدينة نصر.

واستمع الرئيس لها وناقشها في بعض المطالب التي عرضتها، وقال لها إن تعديلات قانون الأحوال الشخصية الجديدة ستكون لصالح الأم والأهل، مؤكدا "حريصون على أن يخرج قانون الأحوال الشخصية بشكل متوازن، ويوفر التوازن بين كل الاعتبارات، الأم والأهل"، فيما قالت له السيدة: "ليس لنا غيرك والله العظيم، ودائما أدعمك، أنت حبيبنا والله"، ليشكرها السيسي في المقابل."