الأحد 30 يونيو 2024

نيجيريا: فرار نحو 240 نزيلًا إثر هجوم مسلح على مركز إصلاحي بولاية كوجي

نيجيريا

عرب وعالم13-9-2021 | 22:55

دار الهلال

 ذكرت مصادر نيجيرية أن نحو 240 نزيلًا فروا في هجوم مسلح على مركز إصلاحي في ولاية كوجي شمال البلاد.


وذكر موقع (تريبيون أونلاين) الإخباري النيجيري اليوم /الاثنين/، أنه يُخشى مقتل ما لا يقل عن 4 من رجال الأمن في الهجوم الذي شنه مسلحون على مركز كابا الإصلاحي في الساعات الأولى من اليوم، مشيرًا إلى أن المسلحين أطلقوا النار بشكل متقطع على رجال الأمن قبل اقتحام السجن وأصابوا جنديًا وضباطًا في الإصلاحية بجروح.
وأكد مساعد المفتش العام لمنطقة الشرطية الثامنة أيوبا إيديه وقوع الحادث، قائلًا: "إن مفوض شرطة الولاية ورؤساء الأجهزة الأمنية الآخرين سارعوا إلى اتخاذ إجراءات لتقييم الحادث".


من جانبه، صرح مفوض ولاية كوجي للإعلام والاتصالات كينجسلي فانو - في بيان - بأن اثنين فقط من عناصر الأمن لقيا مصرعهما في الهجوم.


وقال: "يمكننا أن نؤكد أن بعض المسلحين هاجموا مركز احتجاز كابا ولكن التحقيقات ما زالت جارية للتأكد بوضوح من عدد النزلاء الذين فروا من المركز.. كما أننا فقدنا اثنين من عناصر الأمن، وهذا هو العدد الذي لدينا في الوقت الحالي".


وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إعادة اعتقال غالبية السجناء الذين فروا فيما عاد البعض إلى المركز بمفردهم، معربًا عن ثقته في أن الأجهزة الأمنية ستتمكن من الكشف عن منفذي الهجوم والقبض عليهم.

الاكثر قراءة