السبت 18 مايو 2024

رندا أبو الحسن: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد مصر على مواجهة كورونا

رندا أبو الحسن

أخبار14-9-2021 | 10:36

أشرقت حفني

قالت رندا أبو الحسن، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي انتهجته مصر خلال السنوات الماضية مكنها من أن تصبح من الدول القليلة التي استطاعت الحفاظ على نموها الاقتصادي خلال أزمة كورونا.

وأضافت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، خلال كلمتها أثناء حضور فعاليات إطلاق تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، بحضور الرئيس السيسي، بالعاصمة الإدارية، أن تقرير الأمم المتحدة يشير إلي تحسنات ملموسة في مجال الاقتصاد والتعليم والصحة وتمكين المرأة المصرية.

وتابعت: أشكر الرئيس السيسي على دعمه لتمكين المرأة المصرية وإشراكها في النمو الاقتصادي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.

كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع المشاركين بإطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر.

ومن أبرز الحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.

الاكثر قراءة